كاميرا سوني FX3: نسخة سينمائية من كاميرا سوني A7Siii

كاميرا سوني FX3: نسخة سينمائية من كاميرا سوني A7Siii

تتميز كاميرا سوني FX3 بقدرات جبارة في تصوير الفيديو، إلا أنها لا تقدم جديداً على صعيد المواصفات، حيث تتطابق مع كاميرا سوني A7Siii في المواصفات بشكل كامل، خصوصاً بعد إضافة خاصية S-Cinetone إلى Sony A7Siii.


تقدم هذه الكاميرا أبرز ميزات سلسلة ألفا في تصميم يحاكي سلسلة كاميرات السينما من سوني، ولكن مع شبه أكبر بكاميرات ألفا. تأتي الكاميرا مع هيكل مختلف يتيح تركيب الملحقات دون الحاجة إلى قفص خارجي، كما تأتي الكاميرا دون نافذة مشاهدة viewfinder لتطابق بذلك مع سلسلة السينما.



التصميم السينمائي
تأتي كاميرا FX3 مع سينسور بإطار كامل وتقنيات متقدمة يتيح سرعات معالجة عالية وجودة صورة فائقة. حيث يتضافر أداء مستشعر Exmor R CMOS ذو الإطار الكامل والإضاءة الخلفية بدقة 10.2 ميغابكسل المُستخدم في تسجيل الأفلام (وبدقة 12.1 ميغابكسل في الصور الضوئية) مع محرك معالجة الصور BIONZ XR لضمان تحقيق حساسيةٍ عالية مع ضجيج منخفض. كما تقدم الكاميرا نطاق ISO قياسي بين 80 إلى 102,400 (قابل للتوسيع حتى 409,600 عند تصوير الأفلام)، ومدى ديناميكي واصع مع أكثر من 15 محطة.

وتقدم الكاميرا المظهر السينمائي مع Picture Profile S-Cinetone الشهير من سوني، الذي يقدم علم ألوان كاميرا Venice العملاقة في كاميرا صغيرة الحجم للاستخدام الفردي. ويمكن للكاميرا تسجيل الفيديو بدقة 4K ضمن الكاميرا مع ما يصل حتى 120 إطاراً في الثانية، وهو ما يقدم تصوير بالحركة البطيئة حتى 5 مرات بدقة(3840 x 2160) QFHD مع التركيز التلقائي.

كاميرا مخصصة للتصوير الفردي
بما أنها الكاميرا الأصغر حجماً في سلسلة السينما من سوني، فهي تمثل الخيار المثالي للتصوير الفردي. يبلغ وزن الكاميرا 715 جراماً فقط، مع البطارية وبطاقات الذاكرة، ويبلغ ارتفاعها 77.8 مم وعرضها 129.7 مم وبعمق 84.5 - دون النتوءات. صُمِّم مقبض الكاميرا بعناية ليوفر أقصى مرونة وثبات وراحة للقطات الطويلة.

كما يتميز هيكل كاميرا FX3 المُصمَّم لتوفير الكفاءة وفعالية التنقل، بفتحات خماسية (1/4-20 UNC) لوصل الملحقات المتوافقة بسهولة مع الحفاظ على خفة الوزن الكافية للتصوير اليدوي وسهولة الحمل والإعداد. كما يُثبَّت مقبض XLR الذي زُوِّدت الكاميرا به بإحكام على الهيكل عبر قاعدة الواجهة المتعددة دون أي أدواتٍ خاصة ليوفر ثلاث فتحات سمات إضافية للملحقات: اثنتين في الأعلى وواحدة على الطرف. حيث يمكن تثبيت الشاشات الخارجية، المُسجلات، مستقبلات المايكروفون اللاسلكية، مجموعة قاعدة الملحقات (لوحة القاعدة الباردة)، أو أي إضافات أخرى.

ولتقديم الصوت عالي الجودة، يتضمن مقبض XLR مدخلَي صوت XLR/TRS، بشكل مباشر إلى الكاميرا دون أية وصلات خارجية. كما تقدم الكاميرا صيغ تسجيل متنوعة، من بنيها تسجيل 24-bit رباعي القناة.

التركيز التلقائي ومانع الاهتزاز
تقدم كاميرا FX3 أفضل تقنيات سوني في التركيز التلقائي، مع التركيز التلقائي المستمر على العين خلال الفيديو. تستخدم الكاميرا 627 نقطة تركيز تلقائي أثناء تسجيل الأفلام. تقدم الكاميرا تقنية التتبُّع باللمس (التعقُّب الفوري) حيث يكفي لمس العنصر على الشاشة ببساطة لتفعيل الضبط البؤري وتتبع ذلك العنصر. إضافةً إلى ذلك، تتضمن الكاميرا مزايا ضبط بؤري محسنة أخرى استجابةً إلى ملاحظات المستخدمين المحترفين، منها سرعة حركة الضبط البؤري، حساسية انتقال عنصر الضبط البؤري، التحكم الحدسي ودعم الضبط البؤري عند الضبط يدوياً. طُبِّقت هذه المزايا للضبط البؤري في كاميرا FX3 لضمان الضبط الثابت والمرن والدقيق في أي ظروف تصوير، وتتميز بسهولة التشغيل في اللقطات الفردية.

تأتي كاميرا FX3 مع مانع اهتزاز ضمن الهكيل من خمس محاور - ذو فعالية عالية في التصوير اليدوي. توفر وحدة تثبيت عالية الدقة ومستشعرات جيرو إمكانية تقديم وضعٍ نشط Error: Reference source not found مُخصص لتصوير الأفلام بكل صيغة، بما فيها 4K. ويعني تثبيت الصورة داخل الهيكل إمكانية تحقيق التثبيت الفعال مع مجموعةٍ واسعة من العدسات، بما فيها العدسات القابلة للتركيب التي لا تتضمن تقنية مانع اهتزاز خاصة بها. إضافةً إلى ذلك، تسجل كاميرا FX3 بيانات تعريف تثبيت الصورة حيث يمكن إجراء المزيد من التعديلات العملية أثناء مرحلة ما بعد الإنتاج باستخدام برنامج Catalyst Browse/Prepare.

مواصفات كاميرا سوني FX3
- سينسور (مستشعر) ™CMOS Exmor R بدقة 10.2 ميغابكسل قياس إطار كامل ذو إضاءة خلفية Backside illuminated
معالج ™BIONZ XR
حساسية فائقة مع نطاق ISO قابل للتوسع حتى 409,600 لظروف الإضاءة شديدة الانخفاض و15 محطة من المدى الديناميكي
خاصية مظهر ™S-Cinetone المستوحاة من علم ألوان كاميرا VENICE الرقمية السينمائية، والمستخدمة أيضاً في كاميرات الخط السينمائي FX9 وFX6، وتسجيل الأفلام بدقة تصل حتى 4K 120p
تصميم هيكل صغير الحجم وخفيف الوزن ذو قدرة تشغيلية عالية في التصوير اليدوي، والاستخدام مع أدوات التثبيت ذات المحورين والتركيب على الطائرات المسيرة.
هيكل متعدد الوظائف(1/4-20 UNC) يسهّل تركيب الملحقات.
مقبض XLR قابل للإزالة مع مدخلين للصوت XLR/TRS
مانع اهتزاز مع الوضع النشط "Active Mode" يدعم تصوير الأفلام يدوياً
ضبط بؤري هجين سريع، تتبع باللمس (تعقُّب فوري) وضبط بؤري فوري للعين، والمستخدم أيضاً في كاميرات ™Alpha الأخرى
تسجيل مستمر بدقة 4K 60p (متواصل) بفضل تقنية تبديد الحرارة الفعال ومروحة التبريد المدمجة

هل ننصح بشراء كاميرا سوني FX3
هذه الكاميرا ليست للهواة، بل لصناع المحتوى المحترفين. إذا كنت من صناع المحتوى المحترفين فنحن حتماً ننصح بشراء هذه الكاميرا.

سعر كاميرا سوني FX3 في الإمارات
تتوفر كاميرا Sony FX3 في الإمارات بسعر 16 ألف درهم (4350 دولار)




فيديو:
أهم كاميرا فيديو في العالم اليوم: Sony A7Siii – معاينة شاملة