ذا جرين بلانيت تشهد ولادة كسلان صغير

ذا جرين بلانيت تشهد ولادة كسلان صغير

كشفت الغابة المطيرة الداخلية في دبي، ذا جرين بلانيت، عن ولادة كسلان صغير، الحيوان اللطيف الذي يشتهر بحركته البطيئة وحبه لعناق الأشجار والأغصان، بوزن 350 جراماً، لينضم إلى اسرة والديه "ليام" و"ليمون" المقيمين في ذا جرين بلانيت.

ويعد الصغير أو حيوان من حيوانات الكسلان يولد فلي المنطقة، وهو بصحة جيدة ويتكيف بسرعة مع البيئة الجديدة، فيما يعمل فريق علماء الأحياء المتمرسين في الوجهة على مراقبته عن كثب.



وعانى حيوان الكسلان في البرية من آثار إزالة الغابات، ما أفقدها موطنها الأصلي، إلى جانب الإتجار غير القانوني بالحيوانات. وتستمر فترة حمل أنثى الكسلان لـ 10 أشهر، يكتمل خلالها نمو المولود مع أسنانه وأظافره وفرائه.

ويتعلق مولود الكسلان بوالدته لعام كامل، فيما تستمر الرضاعة لشهر واحد فقط، إذ يبدأ الصغير بتناول الأطعمة الصلبية بعد 10 أيام قط. وهو ما أظهره المولود الجديد بتذوقه الأزهار وأوراق النباتات والثمار، فيما تقوم والدته، ليمون، بعمل رائع كأم للمرة الأولى، فهي تهتم بصغيرها وتمنحه الرعاية والحنان.

واحتفاء بولادة الحيوان اللطيف، تدعو ذا جرين بلانيت طلاب المدارس في جميع أنحاء الدولة للمشاركة في مسابقة تسمية مولود الكسلان. تمتد المسابقة حتى 30 نوفمبر الجاري، وتتاح للطلاب فرصة اختيار اسم الحيوان الصغير اللطيف، لتحصل المدرسة الفائزة على رحلة مجانية إلى ذا جرين بلانيت.

ويمكن للمدارس التسجيل عبر البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته..

واعتباراً من 16 نوفمبر، صار بوسع محبي الحيوانات والطبيعة في دبي مشاهدة المولود الجديد مع الأم والأب في موطن الأسرة في ذا جرين بلانيت – سيتي ووك دبي.

للمزيد من المعلومات حول مواعيد زيارة ذا جرين بلانت وشراء التذاكر، اضغط هنا..






فيديو:
جزر المالديف من الجو: فيديو درون لجزيرة كاجي في المالديف