استمتعي.. صوري.. وفوزي بالجوائز

استمتعي.. صوري.. وفوزي بالجوائز

أطلقت "فيفو" مسابقة "جوائز VISION+ للتصوير بالهاتف المحمول 2021"، (VISION+ Mobile PhotoAwards)، بالشراكة مع "ناشونال جيوغرافيك"، والتي تهدف إلى تشجيع الجميع على الإبداء المشترك للصور عبر الاستمتاع بالتصوير بالهاتف المحمول.

وكانت "جوائز VISION+ للتصوير بالهاتف المحمول 2021" قد أطلقت للمرة الأولى في العام الماضي بالتعاون بين "فيفو" و"ناشونال جيوغرافيك" كجزء أساسي من "VISION+ Project". واستقطبت أكثر من 135 ألف مشاركة للتصوير الفوتوغرافي بالهاتف المحمول، في حين قدمت 38 جائزة إلى المتأهلين للتصفيات النهائية من تسع دول ومناطق بما في ذلك الصين والمملكة المتحدة وفرنسا وإسبانيا وروسيا. وقدم المبدعون الذين ينتمون إلى خلفيات وثقافات مختلفة، نسيجاً غنياً من الأعمال، يُظهر مدى تنوع وديناميكية الحياة في مختلف أصقاع العالم، بما في ذلك بورتريهات مُفعمة بالحيوية ولقطات تروي مشاهد طريفة عن الحياة الشعبية، بالإضافة إلى مناظر طبيعية خلّابة.



تتميز المسابقة هذا العام بوجود لجنة تحكيم محترفة تضم 6 خبراء في التصوير يتمتعون بشهرة عالمية ويبرعون في مجموعة من التخصصات المتنوعة. وتتألف هذه اللجنة من: مارتن بار وجوناس بنديكسين وهما مصوران محترفان في التصوير الوثائقي، وشيا كوان الشهير بصور البورتريه ولورا سيراني، أمينة معرض Les Rencontres d'Arles، بالإضافة إلى بيرترام هونلينجر، خبير التصوير الفوتوغرافي في "زايس"، وأخيراً، مايكل جورج، مستشار التصوير في "ناشونال جيوغرافيك".

وسوف تُجري لجنة التحكيم تقييماتها للصور المشاركة من وجهة نظر مهنية وتقديم التعليقات عليها وإصدار التوجيهات من أجل مساعدة المبدعين الموهوبين على التعبير عن أنفسهم بشكل أفضل من خلال التصوير بالهاتف المحمول.

وتنقسم المسابقة إلى 3 مجموعات تضم: "المجموعة المفتوحة" و"مجموعة الشباب"، بالإضافة إلى "مجموعة المهنيين" الجديدة.

وتنقسم "المجموعة المهنية" إلى ثلاث فئات: مشاريع "إخبارية" و"إبداعية" و"وثائقية"، وذلك بهدف تشجيع المصورين المحترفين على الإفصاح والتعبير عن مشاعرهم تجاه الثقافة الحديثة والاتجاهات الاجتماعية واللحظات الفارقة في هذا العام، في حين تُبرز المجموعتان "المفتوحة" و"الشبابية" جمالية الحياة اليومية والعواطف الإنسانية والذكريات. وتتضمن "المجموعة المفتوحة" ست فئات: البورتريهات، الرياضة، الطبيعة، الحياة، الأماكن. أما "المجموعة الشبابية" فهي تتمتع بميزة خاصة تركز على موضوع البيئة المحيطة.

من جهة أخرى، لن تقتصر المسابقة على تقديم 33 جائزة تشمل كل الفئات فحسب، إذ سوف يحصل الفائزون بالإضافة إلى ذلك، على الدعم الإبتكاري من قبل "فيفو". وبالإضافة إلى الجوائز العامة مثل المكافآت النقدية والهواتف الذكية والشهادات، فإن "فيفو" سوف تتعاون مع شركائها في القطاع من أجل منح الفائزين فرصاً في التصوير الفوتوغرافي التجاري والمشاركة في في المعارض الخارجية ونشر أعمال التصوير الفوتوغرافي.



ويمكن لأي شخص الاستمتاع بالتقاط الصور ومشاركتها والدخول في المسابقة، كما أن فيفو تجري اختبارات بشكل متواصل وتستجيب للمتطلبات المتغيّرة التي يسعى إليها مستخدمو أجهزتها البالغ عدد 400 مليون شخص موزعين في جميع أقطار العالم. وبالتالي، فإن "فيفو" تتعاون مع "زايس"، شريكها الاستراتيجي العالمي في مجال التصوير، وذلك من أجل تحقيق هذا الهدف. ومن خلال الجمع بين الدراية الكافية بتوجهات المستخدمين وخبرات "زايس" في مجال البصريات، فإن ذلك يعزز تجربة عامة الجمهور بالتصوير بالهاتف المحمول، بما في ذلك تكرار نمط البورتريه بعدسات "Biotar" في سلسلة "X60" من "فيفو".

لمعرفة كيفية المشاركة في مسابقة "جوائز VISION+ للتصوير بالهاتف المحمول 2021" ، اضغط هنا..






فيديو:
ميزة لن تصدقوها في كاميرا هذا الموبايل: vivo X60 و vivo X60 Pro