كيف تحدين من هدر الطعام في رمضان

كيف تحدين من هدر الطعام في رمضان

قال تقرير مؤشر هدر الأغذية الصادر عن برنامج الأمم المتحدة اللبيئة، عام 2021، أن كمية بقايا الطعام بلغت نحو 931 مليون طن على مستوى العالم في عام 219، بينها 61% ناتجة عن المنازل، والباقي عن وجهات الطعام ومتاجر التجزئة!

وتشير بعض التقارير إلى أن كل شخص في الإمارات يهدر نحو 95 كلغ من الطعام سنوياً، رغم أن بإمكان جميع العائلات التصرف ببقايا الطعام لإعادة ابتكار أطباق جديدة وشهية توفر المال والنكهات اللذيذة.



أولد إل باسو، علامة المأكولات الأمريكية-المكسيكية، أطلقت حملة للحد من هدر الطعام في الإمارات خلال شهر رمضان، بالتعاون مع بنك الإمارات للطعام، تشجع الجميع على إعادة استخدام بقايا الطعام لإعداد أصناف البوريتو من بقايا الطعام.

وتقوم الحملة على إتاحة مجموعة من الوصفات السهلة والمبتكرة على موقع العلامة الإلكتروني (اضغط هنا..) تتيح للجميع الاستفادة من بقايا الطعام في إعداد أطباق جديدة وشهية، فيما تقوم العلامة بتقديم علبةٍ من ستة قطع من خبز التورتيلا مقابل كل وصفةٍ تتم مشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث خصصت العلامة بالتنسيق مع بنك الإمارات للطعام 20 ألف علبة من لفائق التورتيلا لتوزيعها على الأسر المحتاجة في الإمارات، تتكون كل علبة من 6 قطع من خبز التورتيلا.

وتسعى أولد إل باسو إلى تشجيع الجميع على تحضير لفائف التورتيلا، كطريقةٍ مبتكرة ومرحة لإعادة استخدام بقايا الطعام، في إطار الحملة التي ستتواصل من خلالها العلامة مع 20 من الطهاة ومشاهير مواقع التواصل الاجتماعي عبر هاشتاج Wrapitup#.




فيديو:
خمس أشياء يجب أن تعرفها عن كاميرات ميديوم فورمات - معاينة كاميرا فوجي فيلم GFX100s