ندوة مجانية تعرفك على أهم المعلومات عن صحة أمعائك

ندوة مجانية تعرفك على أهم المعلومات عن صحة أمعائك

يوم السبت 30 يوليو الجاري، تقعد مبادرة "عش بصحة مع نخيل" ندوة أخرى ضمن سلسلة ندواتها المخصصة لمجتمعات نخيل السكنية بدبي، والتي تتيح للجميع فرصة التعرف على المعلومات الصحية الهامة، والوصول إلى خبراء الرعاية الصحية العالميين.

الندوة الجديدة التي تعقد في مطعم وكافي لوي، ضمن سيركل مول الواقع في قرية جميرا سيركل، تستضيف الدكتور نصر الجعفري، أخصائي الطب الوظيفي، للحديث عن أهمية صحة الأمعاء، وتصحيح العديد من المفاهيم الخاطئة حول اضطرابات الجهاز الهضمي الشائعة.



وكانت دراسة حديثة اجرتها جامعة أكسفورد البريطانية قد أظهرت أن الأشخاص الذين لديهم علاقات اجتماعية أكبر، يميلون إلى امتلاك (ميكروبيوم) أمعاء أكثر تنوعاً، والذي يرتبط غالباً بأمعاء صحية وصحة أفضل. وكشفت الدراسة أيضاً إلى أن سر الحياة الطويلة يكمن في الإحساس القوي بالانتماء للمجتمع. وتأتي أهمية امتلاك علاقات شخصية لعيش حياة مجزية ومرضية، ويجب أن يكون الهدف دائماً هو أن تنعم بالعيش بحياة صحية أطول وليس مجرد العيش طويلاً.



وفيما أكد الدكتور نصر الجعفري أن صحية الأمعاء هي عنصر أساسي من صحة الإنسان وحيويته، أشارت "إيرينا شارما" شريكة مبادرة "عش بصحة مع نخيل إلى أن هذه الجلسات الحوارية الشهرية تعتبر منصة للصحة الاجتماعية، منوهة بأن ندوة هذا الشهر ستقدم إضاءات هامة حول بكتيريا الأمعاء وصحة بطانة الأمعاء، واستكشاف كيفية تأثيرها على عقولنا ومزاجنا وأجسامنا بطرق مختلفة بدءاً من البسيطة (الطاقة والجلد) ووصولاً إلى الرئيسية (الالتهاب المزمن والمرض).

تقام الجلسة الحوارية يوم السبت 30 يوليو 2022، من العاشرة والنصف صباحاً حتى الثانية عشرة والنصف ظهراً، في سيركل مول ضمن قرية جميرا سيركل، والدخول مجاني، إلا أن الحجز المسبق ضروري من خلال الموقع الإلكتروني (اضغط هنا..)




فيديو:
كاميرات عتيقة وكلاسيكية: هذه الكاميرا عمرها نصف قرن