أمسيات تراثية وثقافية في أبوظبي

أمسيات تراثية وثقافية في أبوظبي

سلسلة من الفعاليات والمعارض الممتعة التي تلبي ذائقة الجميع كشفت عنها دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، وتقام في عدة مواقع من العاصمة الإماراتية خلال شهر أبريل.

ففي المجمع الثقافي- أبوظبي، يقام معرض "تصرفات عامة " للفنانة فرح القاسمي، والذي يسلط الضوء على تأثيرات الثقافة العالمية في الإمارات، والنتائج التي تفرعت عنها مثل الثقافة الاستهلاكية والنزوح الثقافي.



وفي المكان نفسه يقام معرض "منظور آخر" للفنان محمد الأستاد، يقدم من خلاله أسلوباً فنياً جديداً يعتمد على رمال البحر والصدأ والوقت المستغرق لتصميم قطعة بصرية كبيرة. كما يقام معرض "رحلة إلى المريخ" الذي يحتفي بإنجاز الإمارات في مجال الفضاء إذ يشكل المعرض مزيجاً بين التعلم والمرح الابتكار عبر مجموعة من الأنشطة والتقنيات التفاعلية والتجارب الحسية.

ويستضيف المجمع الثقافي-أبوظبي ورشاً فنية رمضانية تلبي تطلعات جميع أفراد الأسرة.

أما مكتبة أبوظبي للأطفال فتستضيف العديد من الفعاليات الرمضانية والبرامج والأنشطة الإبداعية المصممة لتعزيز مهارات التعلم والتفكير الإبداعي.

وفي قصر الحصن تقام فعالية "شتاؤنا في الحصن" التي تتيح للزوار فرصة الاستمتاع بالهواء الطلق، وتجربة الأطعمة، وتسوق المنتجات العضوية من المزارع المحلية، ومشاهدة العروض الترفيهية الحية. كما يستكشف معرض "نسج الثقافات: من المكسيك إلى الإمارات" الروابط والتأثيرات الفنية بين الحرف الإماراتية والفنون الشعبية المكسيكية.

متحف اللوفر أبوظبي يشهد أيضاً معرض "قصر فرساي والعالم" الذي يصحب زواره في رحلة عبر القرن السابع عشر لاستكشاف قصر فرساي والتعرف على تحوله إلى معلم للتبادل الثقافي. كما يستضيف معرض "حكايات الورق وأسراره" الذي يسلط الضوء على تاريخ الورق واستخداماته عبر الزمن، من آسيا في العصور القديمة إلى أوروبا والجزيرة العربية في وقتنا الحالي.



منارة السعديات- أبوظبي تستضيف بدورها معرض متحف التاريخ الطبيعي أبوظبي الذي يعرفكم على مجموعة من مقتنيات المتحف النادرة قبيل افتتاحه، إذ تضم هيكل التيرانوصور الشهير "ستان" الذي عاش قبل 67 مليون عام، وشاهدوا نيزك "مورشيسون" الذي يرجع تاريخه إلى 7 مليارات سنة، والكثير من المقتنيات التاريخية الطبيعية للمتحف. كما تستضيف رواق رمضان الذي يقدم مجموعة من الأنشطة الثقافية والترفيهية وورش العمل والمحادثات التي تلبي رغبة جميع الفئات والأعمار.

منارة السعديات تستضيف أيضاً معرض ستوديو التصوير مع الفنانة الإماراتية هند المريد مع الخربشات المبتكرة والمعقدة التي رسمت بخطوط مجردة دون رفع القلم عن الورقة.


Content Stare


وطوال شهر رمضان، تستضيف إمارة أبوظبي فعاليات وورش عمل "مكتبة" الرمضانية في مواقع مختلفة في الإمارة، حيث يمكن للجميع الانضمام إلى البرامج والأنشطة التفاعلية الهادفة لدعم أنشطة محو الأمية والتعلم والتفكير الإبداعي في مختلف فروع "مكتبة" في أبوظبي.

كما يحيي متحف قصر العين عادة تحضير طبق الهريس كل يوم جمعة خلال شهر رمضان لتعريف الضيوف على مكوناته وكيفية تحضيره، وحتى تذوقه.




فيديو:
هاتف اقتصادي رائع من نوكيا: Nokia G21