نخبة من العدائين والعداءات في ماراثون أدنوك أبوظبي

نخبة من العدائين والعداءات في ماراثون أدنوك أبوظبي

تنطلق النسخة الثالثة من ماراثون أدنوك أبوظبي في 26 نوفمبر الجاري، بمشاركة 4 من نخبة العدائين العالميين الذين سجلوا مشاركتهم في هذا الحدث العالمي، الذي يشتمل أيضاً على ترحيب قرية الفعاليات المصاحبة له بالمشاركين والجمهور لمدة 3 أيام قبل موعد الماراثون، موفرة لكل أفراد العائلة فرصة المشاركة في باقة متنوعة من الفعاليات والأنشطة العائلية.

فماراثون أدنوك أبوظبي يستقبل 3 سباقات، 10 و5 و2.5 كلم، تناسب جميع فئات المجتمع الذين تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 70 سنة، ومن مختلف مستويات اللياقة البدنية، ما يعزز من أسلوب الحياة النشط في مجتمع أبوظبي.



ويشارك في الماراثون اثنان من نخبة العدائين في فئة الرجال، حيث يعود روبن كيبروب كيبيغو، الفائز بماراثون أدنوك أبوظبي 2019، للمشاركة في الحدث مجدداً في محاولة منه للدفاع عن لقبه، والتفوق على أفضل رقم شخصي خاص به والذي يبلغ ساعتين وثلاث دقائق وخمس وخمسون ثانية. ويحتل العداء الكيني المركز 20 في العالم، وتشمل إنجازاته التي حققها مؤخراً إحراز المركز الثاني في ماراثون بوينس آيرس 2019 وماراثون ميلانو 2021.

كما يشهد الحدث مشاركة العداء الكيني أبيل كيروي، الذي يعد من أبرز المنافسين والمرشحين للظفر بلقب ماراثون أدنوك أبوظبي حيث يبلغ رقمه القياسي الشخصي ساعتين وخمس دقائق و4 ثوان. وكان كيروي قد فاز في ماراثون برلين 2009، وماراثون دايجو 2011، فيما أحرز المركز الرابع في ماراثون لندن 2018.

كما تشارك نخبة من العداءات اللواتي أكدت مشاركتهن في ماراثون أدنوك أبوظبي، إذ تعود الكينية فيفيان كيبلاغات إلى الإمارات لتدافع عن لقبها بعدما سبق لها إحراز الفوز في ماراثون أدنوك أبوظبي 2019. وكانت كيبلاغات قد توجت بالفوز في ماراثون ميلانو 2019 وماراثون بوينس آيرس 2018، وستبذل قصارى جهدها لتحطيم رقمها القياسي الشخصي الذي يبلغ ساعتين واثنين وعشرين دقيقة وأحد عشر ثانية. كما تنضم أيضاً إلى فئة السيدات العداءة الأثيوبية أليمو ميجيرتو، التي تحتل حالياً المركز 40 على مستوى العالم بزمن شخصي قدره ساعتين وواحد وعشرين دقيقة وعشر ثوان. وتشمل إنجازات ميجيرتو في عالم السباقات إحراز المركز الأول في ماراثون روما 2019 والمركز الثاني في ماراثون فرانكفورت 2019.

للمزيد من المعلومات عن ماراثون أدنوك أبوظبي، وكيفية التسجيل، اضغط هنا..






فيديو:
جزر المالديف من الجو: فيديو درون لجزيرة كاجي في المالديف