منصة جديدة لتأجير الكتب والألعاب في الإمارات

منصة جديدة لتأجير الكتب والألعاب في الإمارات

للمرة الأولى في الإمارات، انطلقت منصة فريدة لتأجير كتب وألعاب الأطفال عبر الإنترنت، هي منصة "توي شير" التي تتيح للأطفال اللعب والتعلم والمشاركة"، في الوقت الذي يقللون فيه من كمية النفايات البلاستيكية الناجمة عن الألعاب المرمية.

ابتكر فكرة هذه المنصة الكابتن طيار الإماراتي هاني القطان، أب لطفين، لاحظ أن الأطفال سرعان ما يهملون ألعابهم وكتبهم الجديدة لتجد طريقها إلى النفايات. فابتكر المنصة ليساهم في حل مشكلتين: إنقاذ تلك الكتب والألعاب عبر إعادة استخدامها من قبل آخرين، وتعزيز الجانب العملي للآباء والأمهات من خلال تقليل النفقات، حيث توفر المنصة تقديم الكتب والألعاب التعليمية للعائلات مرة كل أسبوعين، يتم توصيلها إلى منازلهم في مختلف أنحاء الإمارات، قبل أن يعاد استلامها واستبدالها بألعاب جديدة بهدف استمرار تحفيز الأطفال ورغبتهم في التعلم والإبداع، مع الحرص على حماية الأرض والبيئة.



تشمل مقتنيات هذه المنصة كتباً وألعاباً انتقيت بعناية من أكثر من 10.000 علامة تجارية مرموقة،مناسبة للأطفال بين عام و12 عام، مثل ألعاب تشيكو وليجو ونيرف وليب فورج وغيرها من الألعاب المصنوعة من الخشب أو البلاستيك. فيما تتوفر الكتب والقصص المفضلية من 40 دار نشر بينها Diary of a Wimpy Kid و Dog Man وغيرها.

ويقوم فريق المنصة بتعقيم جميع الكتب والألعاب بشكل احترافي وباستخدام منظفات صديقة للبيئة وأشعة فوق بنفسجية لإزالة أي جراثيم أو بكتيريا تعلق بها. كما يضاف قفل إلى العبوات الخارجية قبل إرسالها للحفاظ على تعقيم المنتجات أثناء توصيلها إلى المنازل.

وبدلاً من النقود، تستخدم المنصلة البالونات، حيث على المساهمين شراء البالونات مقابل الاستعارة، كما توفر المنصة خيار العضوية الشهرية ضمن خطط تناسب مختلف الميزانيات والاحتياجات.



يذكر أن الألعاب والكتب التي ستخرج من استخدام المنصة، سيتم التبرع بها إلى جمعية toyswithwings الخيرية لتقوم بتوزيعها على دور الأيتام ومراكز الأطفال من أصحاب الهمم ومستشفيات الأطفال.

يمكن للأسر الراغبة بالاستفادة من هذه الفكرة الفريدة الاشتراك للحصول على الكتب والألعاب التعليمية الجديدة مرة كل أسبوعين، وذلك عبر تطبيق سهل الاستخدام متوفر على كل من App Store و Google Play.




فيديو:
قواعد التصوير الأربعون: عشر قواعد لتصوير الحياة البرية