فعاليات ترفيهية وتعليمية في برنامج مكتبة الصيفي

فعاليات ترفيهية وتعليمية في برنامج مكتبة الصيفي

أكثر من 35 ورشة عمل، و12 ورشة قرائية يتضمنها البرنامج الصيفي لـ "مكتبة" الذي تقدمه دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، ويتزامن مع نهاية العام الدراسي وبداية العطلة الصيفية.

برنامج مكتبة يستمر حتى 26 أغسطس المقبل، ويقدم العديد من الفعّاليات التي تجمع المتعة بالمعرفة، إلى جانب إطلاقه نسخة جديدة من تحدي القراءة الصيفي. ففي الجلسات القرائية المخصصة للأطفال يشارك عدد من الكتاب الذين يجمعون في قصصهم بين الخيال والمتعة والمعرفة، مثل فاطمة لوتاه، وفاطمة شرف الدين، ود. أحمد الشعيبي، ونورية العبيدلي، وآنا كامينسكي، وسيف عبدالله.



وتقدم الفنانة الإماراتية ميثاء حمدان ورش عمل فنيّة أيام الأربعاء من كل أسبوع، لتتيح الفرصة أمام الأطفال للتعرّف على أسرار فنون الإضاءة، وكيفية الرسم بالملح، وصناعة لوحة بخيط واحد، بالإضافة إلى كيفية صناعة تغليف الهدايا الخاص بهم.

إضافة إلى ذلك، يتضمن برنامج "مكتبة" سلسلة لعبة الأسبوع التي تشتمل على محاضرة أيام الثلاثاء من كل أسبوع، وتسلّط الضوء على لعبة معينة، مثل المبارزة والشطرنج، لتعريف الأطفال بتاريخ هذه الألعاب وكيفية ممارستها. إلى جانب عدد من المحاضرات التوعوية والورش الفنية المتنوّعة التي تناسب الأطفال والناشئة من مختلف الفئات العمرية.



ينطلق تحدي القراءة الصيفي في 1 يوليو ويستمر حتى 31 أغسطس 2021، ويتوجّب على الأطفال قراءة 50 كتاباً خلال فترة التحدي وتعبئة نموذج المسابقة للحصول على شهادة المشاركة، أما البالغون، فيتوجّب عليهم قراءة 8 كتب، وسيتم اقتراح الكتب التي يمكن للأطفال والبالغين قراءتها للاحتفاء بعام الـ 50 لدولة الإمارات العربية المتحدة.




فيديو:
صنارة.. فيلم قصير عن الصيادين على شاطئ اللاذقية