مشروع أطلس.. فعاليات بيئية في منتجع أتلانتس النخلة

مشروع أطلس.. فعاليات بيئية في منتجع أتلانتس النخلة

أعلن منتجع أتلانتس النخلة دبي عن مبادرة جديدة تسمى "مشروع أطلس"، توفر العديد من الفرص لزوار المنتجع وضيوفه لتجربة ومعرفة المزيد حول بيئتهم المحلية داخل المنتجع وخارجه.

يسلط مشروع أطلس من أتلانتس الضوء على أربع أولويات رئيسية، هي العمليات المسؤولة، والتثقيف والتوعية، والمحافظة على البحار والعناية بالحيوان، والمسؤولية المجتمعية للشركات. ويقوم على إشراك الضيوف والزوار في جهود عمليات الحفظ البيئي بدعم من فريق من المتخصصين البحريين المدرَّبين والبيئات المائية المتطورة على اكتشاف ما يخبئه العالم الطبيعي، وكذلك عبر تجربة الأطعمة المنتجة محلياً وذات مصادر مستدامة.



يشتمل المشروع على تجارب تعليمية في منتجع أتلانتس النخلة في دبي، يمكن للضيوف والزوار حجز مقاعد فيها، فمع كل حجز على تجربة حيوانات بحرية، يتم التبرع بمبلغ 1 دولار أمريكي لمبادرات الحفظ والاستدامة والتعليم البيئي التي سيتم اختيارها مرتين سنوياً كجزء من مشروع أطلس لإحداث تأثير ملموس على العالم الطبيعي.

ويمكن لرواد مطاعم منتجع أتلانتس النخلة في دبي الآن الاستمتاع بمجموعة مختارة من الأطباق المستدامة والعضوية والمنتجة محلياً مع خيارات من الأطعمة التي يتم زراعتها وحصادها في دبي، وذلك في المطاعم التسعة مميزة في المنتجع، وهي "بريد ستريت كيتشن من غوردون رامزي"، و"سي فاير ستيك هاوس"، و"هاكاسان"، و"نوبو"، و"روندا لوكاتيلي"، و"ذا شور"، و"ويف هاوس"، ومطعم "وايت" الشاطئي.

وتشمل هذه الأطباق جبنة بوراتا اللذيذة محلية الصنع، والمُقدَّمة في مطعم "بريد ستريت كيتشن"، والسلمون النيء (كارباتشيو) العضوي المعتمد والمزروع بشكل مستدام، والمُقدَّم في مطعم "سي فاير ستيك هاوس"، وفطيرة ديم سوم بالفطر الأبيض المنتقاة محلياً، والمُقدَّمة في مطعم "هاكاسان"، وسلطة فطر شيتاكي المقرمشة مع الكمأة المقطوفة يدوياً، والمُقدَّمة في مطعم "نوبو".

لحجز هذه التجربة مع الأطباق المستدامة، يمكن الاتصال بالرقم: 0097144262626، أو اضغط هنا..

يضم المشروع أيضاً فرصة التقرب إلى الطبيعة مع برامج علماء الأحياء البحرية الجديدة، وهي برنامج عالِم الأحياء البحرية الصغير، وبرنامج عالِم الأحياء البحرية المبتدئ، وبرنامج عالِم الأحياء البحرية المراهق، بالإضافة إلى جولات خلف الكواليس مع الدلافين والأسماك. وتهدف هذه التجارب إلى دفع الشغف بحماية الحياة البحرية والتشديد على أن الأولوية الرئيسية في هذا المجال هي دائماً الرفق بالحيوانات ورفاهيتها.

فبرنامج عالِم الأحياء البحرية الصغير يمكن الأطفال الصغار من أن يكونوا جزءاً من فريق أتلانتس المتخصص في تربية أسماك الأحواض، والانضمام إليهم في المياه الضحلة للتعرف عن قرب على كل من نجوم البحر، وخيار البحر، وأسماك القرش الصغيرة، وغيرها. وخلال هذه المغامرة المليئة بالمرح والمتعة، سيتعلم الأطفال الصغار الكثير من الحقائق الغريبة والمفيدة عن الحياة البحرية، والتي سيمكنهم إفادة عائلاتهم وأصدقائهم بها.
يخصص هذا البرنامج للفئة العمرية من 3 حتى 6 سنوات، ويشمل دخولاً مجانياً في نفس اليوم إلى مدينة أكوافنتشر المائية بواقع جلسة واحدة يومياً.



وبرنامج عالِم الأحياء البحرية المبتدئ المخصص للفئة العمرية من 6 إلى 12 سنة، يتيح للصغار فرصة الاستمتاع بزيارة إلى مستشفى الأسماك العصري والمتطور مع فريق أتلانتس المتخصص في تربية أسماك الأحواض، والتعرف أكثر على برامج التربية لدى منتجع أتلانتس النخلة في دبي. سيحصل علماء الأحياء البحرية المبتدئون على فرصة مميزة لإطعام أسماك القرش والشفنين المولودة حديثاً واكتشاف ما يلزم لرعاية 65 ألف من الكائنات البحرية في حوض "ذا لوست تشامبرز" المائي.
تشمل هذه التجربة دخولاً مجانياً إلى حوض "ذا لوست تشامبرز" المائي، وشهادة حضور، وصورة تذكارية.

أما برنامج عالِم الأحياء البحرية المراهق فمخصص للفئة العمرية من 12 إلى 16 سنة، ويتضمن جولة من خلف كواليس المرافق المتطورة داخل المنتجع، ويركز على توعية المراهقين حول أساسيات رعاية وتغذية وحفظ الحيوانات، بالإضافة إلى برامج توليد وتربية الأسماك في الموقع. وسيستكشف المشاركون بمرافقة أحد أخصائيي الثدييات البحرية، كيفية رعاية الدلافين وأسود البحر، وسيتعلمون على يد المتخصصين في تربية أسماك الأحواض، كيفية تحضير الطعام وإطعام الحيوانات، بما فيها قناديل البحر، والشعاب المرجانية، والأسماك الاستوائية.
يشكل هذا البرنامج دخولاً مجانياً إلى "خليج الدلافين"، و"منطقة أسد البحر"، وحوض "ذا لوست تشامبرز" المائي، ووجبة غداء، وشهادة حضور، وصورة تذكارية.



مشروع أطلس من أتلانتس يضم أيضاً جولة خلف الكواليس مع الدلافين، تمكن ضيوف المنتجع من خوض رحلة تعليمية خلف الكواليس في "خليج الدلافين" تشمل زيارة إلى المختبر الطبي لاستكشاف كيفية قيام فريق من الأطباء البيطريين والفنيين الخبراء بتوفير أعلى مستوى من الرعاية للحيوانات. وسيجيب المدرِّبون المتمرسون عن جميع الأسئلة والاستفسارات حول الدلافين وأسود البحر، بالإضافة إلى معلومات حول الرعاية المتخصصة التي يتلقونها.
يمكن للجميع المشاركة في هذه التجربة، وتشمل دخولاً مجانياً في نفس اليوم إلى مدينة "أكوافنتشر" المائية بواقع خمس جلسات يومياً

هناك أيضاً جولة خلف الكواليس مع الأسماك، وهي جولة تفاعلية جديدة تم تصميمها مع تطبيق الواقع المعزز من وراء الكواليس مع الأسماك، وتتيح لزوار حوض "ذا لوست تشامبرز" المائي فرصة اكتشاف المزيد حول الـ 65 ألف كائن بحري الذين يعيشون في هذا الحوض الكبير. كما يمكن للزوار الانضمام إلى جولة إرشادية إلى مستشفى الأسماك للتعرف أكثر على برامج تربية أسماك القرش والشفنين الخاصة بمنتجع أتلانتس النخلة في دبي، والتي تساعد على إعادة رفع تعداد الأسماك المحلية في مياه دبي.
يمكن لجميع الأعمار المشاركة في هذه الجولة، وتشمل مجانياً في نفس اليوم إلى حوض "ذا لوست تشامبرز" المائي بواقع خمس جلسات يومياً

ويمكن حجز أي من هذه التجارب التعليمية المتنوعة عبر الموقع الإلكتروني (اضغط هنا..)

يذكر أن منتجع أتلانتس النخلة في دبي يتولى الإشراف على برنامجٍ لتربية أسماك القرش والشفنين لإطلاق مجموعة من الكائنات البحرية في الخليج العربي مرتين سنوياً. ويُعَد قرش السجاد العربي من الأنواع المهددة بالانقراض؛ لذلك، يقوم الفريق البحري المتخصص في المنتجع بتفعيل عمليات التكاثر ومن ثم إطلاق العديد من هذه الأسماك في المحيط، وتحديداً في محمية جبل علي للحياة الفطرية، وهي منطقة ساحلية وبحرية تحتوي على الشعاب المرجانية، وأشجار المانغروف، وأحواض الأعشاب البحرية، مما يسهم في تعزيز التجمعات البرية.

وبالإضافة إلى ذلك، أطلق منتجع أتلانتس النخلة في دبي هذا العام دراسة مسحية لمشروع دبي دولفين لعامي 2021 و2022، وهو مشروع يهدف إلى جمع معلومات علمية أساسية حول تعداد الدلافين المحليين قبالة سواحل دبي. وتتولى قيادة المشروع الدكتورة آدا ناتولي، وهي أستاذة مساعدة في قسم علوم الحياة والبيئة في كلية العلوم الطبيعية والصحية بجامعة زايد، وهي كذلك مؤسِّسة ومديرة مبادرة مشروع دولفين الإمارات. وكان قد تم إجراء آخر دراسة مسحية من هذا النوع قبل 8 سنوات. أما الآن، فقد تمكن المشروع من الاستمرار بفضل التمويل والدعم اللذين قدمهما منتجع أتلانتس النخلة في دبي وF3 Marine.

للمزيد من المعلومات حول أي من برامج تربية أسماك القرش والشفنين، اضغط هنا..

للمزيد من المعلومات حول الدراسة المسحية لمشروع دبي دولفين، اضغط هنا..

للمزيد من المعلومات عن مشروع أطلس من أتلانتس، اضغط هنا..






فيديو:
تعرفوا على أجهزة هواوي الخارقة - وأول تجربة لنظام هارموني أو أس