كيف يدعم منتجع قصر السراب الجهود البيئية

كيف يدعم منتجع قصر السراب الجهود البيئية

بدأ منتجع قصر السراب (أبوظبي) برحلة التخلص من الماصات البلاستيكية بنسبة 100 عام 2018، بهدف المساهمة في الحفاظ على البيئة وتحقيق الإستدامة التي تبنى أسسها على قاعدة من الممارسات التي توفر الطاقة وتحد من الصمة الكربونية.

وبحلول شهر أبريل 2021، يعتزم المنتجع أن يتخلص من زجاجات الماء البلاستيكية، ويستعيض عنها بزجاجات قابلة للتحلل صنعت من الذرة، حيث يتم استخراج حمض اللاكتيك من الذرة ويتم تحويله إلى راتينج نباتي بنسبة 100ً يمكن أن يتحلل بيولوجياً خلال 80 يوماً. ويتم التخلص منها في صناديق قابلة للتحلل العضوي، ليعاد تدويرها إلى سماد أو ليُعاد استخدامها في صنع زجاجات راتينج نباتي جديدة.



أما الخلايا الشمسية التي تستمد طاقتها من أشعة شمس الصحراء، حيث يقع المنتجع، فتوفر المياه الساخنة لجميع الغرف والفلل وحتى غرفة الغسيل في المنتجع، فيما تعمل مطابخ قصر السراب منتجع الصحراء بإدارة أنانتارا على تصنيع الأسمدة المستخدمة في حديقة الأعشاب ومستنبت الخضروات الزجاجي، والتي تقوم بدورها بتزويد المطبخ بالمنتجات العضوية المستخدمة في إعداد الأطباق المميزة على قائمة الطعام. كما يتم استخدام المياه الرمادية في ري حدائق المنتجع، وتتم إعادة تدوير الكرتون والزيت والورق وألواح الصابون.

إلى جانب ذلك، يشجع منتجع قصر السراب أبوظبي ضيوفه على المساهمة في حماية البيئة عبر العديد من البرامج والحلول الذكية التي تعمل على تقليل النفايات والحد من الاستهلاك في جميع أنحاء المنشأة. كما يوفر خدمة شحن مجانية للضيوف الذين يصلونه باستخدام سيارات كهربائية.

ويعتبر فندقي "منتجع أنانتارا جزيرة صير بني ياس أبوظبي" و"قصر السراب منتجع الصحراء بإدارة أنانتارا" إحدى الفنادق المملوكة لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك)، التابعة لـ "القابضة" (ADQ)، إحدى أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة بمحفظة من الشركات الكبرى التي تُغطي جميع القطاعات الرئيسية في اقتصاد أبوظبي المتنوع.

للمزيد من المعلومات عن فندق قصر السراب أبوظبي، اضغط هنا..






فيديو:
كيف تبدأ قناتك على يوتيوب بأرخص تكلفة: قناة يوتيوب احترافية بتكلفة ألف دولار فقط