تجارب استثنائية في أعمق حوض غواصة في العالم

تجارب استثنائية في أعمق حوض غواصة في العالم

يحتضن "ديب دايف دبي" أعمق حوض غواصة في العالم، فقد حقق لقب غينيس للأرقام القياسية كأعمق حوض غواصة من نوعه إذ يبلغ عمقه 60.02 متراً، بسعة 14 مليون لتر ماء، أي ما يساوي حجم 6 مسابع أولمبية مجتمعة.

ويتميز ديب دايف دبي التي افتتحت مؤخراً في منطقة ند الشبا- دبي، بمجموعة من أحدث التجهيزات والمرافق بما في ذلك غرفة العلاج بالضغط العالي الأكثر تطوراً في المنطقة. كما يضمّ مدينةً غارقةً يمكن للغواصين من جميع المستويات استكشافها، وتشمل شوارع مهجورة وشقة وموقف سيارات وأجهزة ألعاب فيديو كلاسيكية والكثير من المفاجآت. ويوفر ديب دايف دبي تجارب الغوص الحر وغوص سكوبا ودورات تدريبية لكافة المستويات تحت إشراف فريق احترافي تم اختياره من نخبة خبراء الغوص من جميع انحاء العالم.



كما يتميز الحوض أيضاً باحتضان بيئتين حيويتين تحت الماء مع غرفة جافة على عمق 6 و21 متراً، وهو مزود بـ 56 كاميرا تغطي جميع الزوايا في أعماق الحوض، إضافة إلى أنظمة متطورة للصوت والإضاءة التعبيرية. في حين تجري عمليات تنقية المياه الحلوة وتجديد دورتها كل ست ساعات بواسطة نظام هو الأضخم والأسرع من نوعه في المنطقة، وذلك باستعمال منقيات مصنوعة من صخر بركاني طبيعي شديد التمدد بالتسخين مع فلاتر من تطوير وكالة ناسا ومفاعلات تعمل بتقنية الأشعة فوق البنفسجية. أمّا حرارة المياه فيتم ضبطها على درجة 30 مئوية لتوفير بيئة مريحة للغواصين.

تتميز المنشأة التي تمتدّ على مساحة 1500 متر مربع بتصميم مبتكر على شكل محارة عملاقة احتفالاً بالتراث الإماراتي في الغوص بحثاً عن اللؤلؤ. كما يضم ديب دايف دبي متجراً للغوص ومتجراً للهدايا مع مطعم بسعة 80 شخصاً من المقرر افتتاحه لاحقاً هذا العام، إضافة إلى العديد من الأماكن المخصصة للاجتماعات والفعاليات والمؤتمرات. بينما تتيح المساحات الموجودة في الطوابق السفلية سواء ضمن المطعم أو الغرف الأخرى إطلالات رائعة على العالم المذهل تحت الماء.

يوفّر ديب دايف دبي تجارب ودورات تدريبية موجّهة ضمن ثلاث فئات، وتشمل الاستكشاف والغوص والتطوير، وهي متوفرة للمقيمين والزوار من سن 10 سنوات فما فوق، وتشمل كافة المستويات من المبتدئين إلى الغواصين المحترفين والرياضيين.

وتقدم فئة الاستكشاف خياراً مثالياً للباحثين عن تجارب في الغوص الحر وغوص سكوبا لمرة واحدة، أو الراغبين في القيام بالخطوة الأولى للحصول على شهادة معتمدة في الغوص. بينما توفّر فئة الغوص للزوار الهواة والمحترفين فرصة الغوص ضمن مستويات تتناسب مع مؤهّلاتهم. أمّا فئة التطوير فتقدّم تدريباً متخصصاً لتنمية المهارات والحصول على شهادات في الغوص الحر وغوص سكوبا من مركز ديب دايف دبي، من المستوى الابتدائي وصولاً إلى المستويين التقني المتقدّم والمدرّب المحترف.

ويلتزم ديب دايف دبي بمعدلات إشغال محدودة للزوار، كما تتضمّن جميع الخدمات والدورات التدريبية تأجير معدات عالية الجودة من أبرز العلامات التجارية، بما في ذلك هالسيون وسكوبابرو وفورث إليمنت، حيث يقوم فريق ديب دايف دبي بتسليم المنتجات للغواصين بجانب حوض الغوص. ويتيح ديب دايف دبي أيضاً خدمة تأجير مستلزمات الغوص تحت الماء ومعدّات التصوير والفيديو، مع توفير مقاطع وصور يتم تسجيلها خلال رحلات الغوص الاستكشافية.



كما تستعين المنشأة بأفضل ممارسات وإجراءات السلامة في عالم الغوص. وقد تم تصميمها للترحيب بالزوار من جميع المستويات ومنحهم تجارب مذهلة. وهذا ما أكّده جارود جابلونسكي، مدير ديب دايف دبي وغواص الكهوف المحترف الذي حقق أرقاماً قياسيةً عالمية وأحد رواد تطوير الغوص بتقنية سكوبا: "يوفّر ديب دايف دبي من خلال تصميمه تجارب فريدة للزوار، تحت إشراف فريق يحرص على راحتهم ويقدّم خدمات مميزة للجميع في كل وقت. أمّا الراغبين في تعلّم أسرار الغوص، يمنحهم ديب دايف دبي فرصة الاستمتاع بتجارب استثنائية ضمن بيئة آمنة ومنظمة على أعلى المستويات. بينما يمثّل ديب دايف دبي لخبراء الغوص الحرّ وغوص سكوبا وجهةً مثاليةً".

وإضافة إلى الرقم القياسي لأعمق حوض غواصة في العالم، يشكّل ديب دايف دبي أيضاً أكبر استوديو للأفلام تحت الماء على مستوى المنطقة. وذلك بفضل احتضانه غرفة تحرير وسائط مع جدار فيديو متعدد الشاشات، إضافة إلى 56 كاميرا مثبّتة تحت الماء ونظام إنارة يضمّ 164 ضوءاً منتشراً في جميع أنحاء حوض الغوص، يمكن ضبط وتعديل شدّة كل منها للحصول على بيئات مختلفة.

كما يضم ديب دايف دبي مرافق لاستضافة الفعاليات تتّسع حتى مئة شخص إضافة إلى خدمات الضيافة، إلى جانب مساحات حيوية لعقد الاجتماعات ورعاية الأعمال والمؤتمرات والحفلات، مع إمكانية عقد مجموعة متنوعة من الفعاليات بما في ذلك مراسم إطلاق المنتجات وعروض الأفلام والمؤتمرات وحفلات أعياد الميلاد والزفاف.

يقع ديب دايف دبي في منطقة ند الشبا، ويضم موقفاً فسيحاً لركن السيارات. ويتميز بقربه من الأحياء السياحية والسكنية البارزة في دبي، حيث يبعد 15 دقيقةً بالسيارة عن وسط مدينة دبي و20 دقيقة عن مطار دبي الدولي. ويقتصر دخول المركز في الوقت الحالي على حاملي الدعوات فقط.

للحجز  والاستعلام، اضغط هنا..




فيديو:
دروس التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين – الدرس الأول: كيف نختار أفضل كاميرا