60 ألف دولار جائزة معرض فن الحين 2022 في اللوفر أبوظبي

60 ألف دولار جائزة معرض فن الحين 2022 في اللوفر أبوظبي

احتفالاً بالذكرى الخامسة لافتتاحه، كشف محتف اللوفر أبوظبي عن انطلاق الدورة الثانية من معرض "فن الحين" في المتحف، بالتعاون مع "ريتشارد ميل" السويسرية لصناعة الساعات، إلى جانب جائزة ريتشارد ميل للفنون.

وأشار متحف اللوفر أبوظبي إلى أن الجائزة التي تبلغ قيمتها 60 ألف دولار، تدعو فناني مجلس التعاون الخليجي، مواطنين ومقيمين، للمشاركة في سرد قصة المتحف من خلال عرض أعمالهم الفنية التي ستقدم أيضاً في رواق المتحف.



وتعبر الأعمال التي ستعرض في معرض "فن الحين 2022" على مفهومي الأيقونة والأيقونية، على أن تعبر عن انعكاسات هذين المفهومين على ممارسات الفن المعاصر.

وسيتيح معرض "فن الحين 2022" للفنانين الذين اختيرت أعمالهم، تقديم أعمالهم فيه من نوفمبر 2022 حتى فبراير 2023، في رواق متحف اللوفر أبوظبي، حيث ستختار لجنة التحكيم الفائز بجائزة ريتشارد ميل للفنون لعام 2022 من بين هؤلاء الفنانين، ويمكن تقديم العروض حتى يوم 31 يوليو 2022 عبر موقع متحف اللوفر أبوظبي.



تضم لجنة تحكيم جائزة ريتشارد ميل للفنون 2022 كلاً من سمو الشيخ زايد بن سلطان بن خلیفة آل نهيان، رئيس منصة "أ.ع.م اللامحدودة" وأحد كبار جامعي الأعمال الفنّية ورعاة مركز بومبیدو والمتحف البريطاني ومؤسسة الشارقة للفنون، بالإضافة إلى كريستین ماسل، الناقدة الفنية وكبيرة أمناء المتحف الوطني للفنون الحديثة في مركز بومبیدو، وهلا وردة، المهندسة المعمارية مؤسسة مكتب "إتش دبلیو" المعماري وشريكة جان نوفیل التي قادت مشـروع اللوفر أبوظبي، والدكتورة ثريا نجیم، مديرة إدارة المقتنيات الفنّية وأمناء المتحف والبحث العلمي في اللوفر أبوظبي، وريم فضة مديرة المجمع الثقافي ومنسقة معرض "فن الحين 2022" في متحف اللوفر أبوظبي.

للمزيد من المعلومات، اضغط هنا..


Content Stare



فيديو:
كيف تحول هوايتك في التصوير إلى مهنة ناجحة