أعمال ضوئية مدهشة في دبي

زينت عدة وجهات متميزة في دبي مساحاتها بتكوينات كهربائية فنية مبتكرة ومبهرة خلال مهرجان دبي للتسوق الذي يقدم الكثير من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والعروض العالمية التي تجمع العائلة والأصدقاء.

فضمن فعاليات "اضواء دبي" يعرض 6 فنانين عالميين أعمالهم المتميزة، مثل مجسم City Gazing الذي يعرض في "جيت أفينيو" بمركز دبي المالي العالمي، وهو من تصميم استوديو VOUW والفنانين جوستوس برونز ومينغوس فوغل، وصمم خصيصاً ليرسم خريطة مدينة دبي تدريجياً مع خلفية موسيقية فريدة من نوعها، ليقدم رؤية شاملة للمدينة، مماثلة لتلك التي نشهدها من الفضاء.



أما "الجذمور"، فهو عمل فني يمثابة شرنقة تدعو للتأمل من خلال عرض الليرز المستوحى من علم النبات، مع خلفية موسيقية مبهرة. فشبكات "الجذمور" هي تكوينات جذرية تصنعها الأشجار والنباتات في تربة الأرض، يتصل بعضها ببعض، فيظهر العمل كيف تبدو تعاملاتنا الرقمية اليومية كنسخة من تلك التكيونات الطبيعية.

مجسم Absorbed By Light من المجسمات الأخرى التي تعرض خلال فعاليات "أضواء دبي"، وهو من تصميم جالي ماي لوكاس ويعرض في منطقة "ذي بوينت". ويتكون ثلاثة تماثيل لشخصياتٍ جالسة على مقعد حاملة بين يديها هواتفها، في انشغال تام بها؛ وتبدو رؤوسهم محنية وأصابع على الشاشات التي تنير وجوه أصحابها. والفكرة هي إن الإنسان المعاصر حاضر بجسده غائب بعقله عن المكان. أما مجسّم Talking Heads في "ذي بوينت"، فتتجاوب عناصره مع بعضها البعض من خلال حوار يدور بالكامل عبر الوسيط الضوئي.



وسيستمتع راكبو الدراجات بقضاء أمسية مسليّة على شاطئ "لا مير" مع Lightbattle X، حيث يتيح العمل الفني لأربع زوار ركوب دراجات هوائية لإضاءة المجسم، وكلما زادت سرعتهم في قيادة الدراجة الهوائية زادت مكافأتهم عبر المزيد من الألوان.

في لاست إكزيت الخوانيج مجسم آخر من تصميم استوديو بالموند، مجسم Infinita التي يشكل هرماً مثلث الشكل من حجر الكوارتز البراق، ويتكون من عدة أشكال رباعية الأسطح، ذات البلورات المتشققة.

أعمال ضوئية مدهشة تبهر الناظرين إليها وتدعوهم للمزيد من التأمل في قدرة الفن على التواصل مع حياتنا اليومية، يقدمها مهرجان دبي المستمر حتى 30 يناير الجاري.




فيديو:
ألوان العالم: أجمل الألوان في المناظر الطبيعية في العالم