منحوتة فنية جديدة في مركز دبي المالي العالمي

منحوتة فنية جديدة في مركز دبي المالي العالمي

كشف جاليري فيريتي للفن المعاصر عن نصب منحوتة جديدة ضخمة في مركز دبي المالي العالمي، يحاكي شكل الرقم 1، ويمثل الإمارات السبعة المتحدة في دولة الإمارات العربية المتحدة وهي تتجه نحو السماء في مسيرة مستمرة للوصول إلى مستقبل مزدهر بلا حدود.

يرتفع عمل النحات العالمي "هيليدون جيجا"، والذي يحمل اسم "بيلار أوف فورتيتيود"، 7 أمتار، ويتربع في في المبنى رقم 6 في حي البوابة في مركز دبي المالي العالمي (مستوى المنصة).



ويعد هذا العمل الفني المميز ثالث الأعمال التركيبية الضخمة التي نصبت في دبي، حيث تم نصب اثنين منها في عقارات جميرا للجولف يمثلان دعوة صريحة للاهتمام بظاهرة الاحتباس الحراري وأثرها على ذوبان الانهار الجليدية القطبية، وتحمل اسم "أيسبيرج" و"إيرث"، إذ تم عرض عمل "أيسبيرج" للمرة الأولى في عام 2015 في وسط بحيرة البندقية، بارتفاع 4 أمتار، وطاف عبر القناة الكبرى وأرجاء بحيرة البندقية، وكشف عن التأثير المحتمل لظاهرة الاحتباس الحراري على مدينة البندقية العائمة.

أما منحوتة إيرث المتربعة عند مدخل عقارات جميرا للجولف، فتثير العديد من الأفكار حول ظاهرة تغير المناخ وأثرها على حياتنا في مختلف أرجاء الكوكب.

وتنسجم هذه الأعمال الفنية للفنان هيليدون جيجا مع أهداف إكسبو 2020، وجهود دولة الإمارات في التصدي لظاهرة الاحتباس الحراري الكارثية حماية لكوكبنا وضماناً لحياة الأجيال القادمة.




فيديو:
توب جولف دبي: أجمل مكان لرياضة الجولف للمبتدئين