موسيقى وجدانية ولوحات مميزة في دبي أوبرا

موسيقى وجدانية ولوحات مميزة في دبي أوبرا

كشفت "دبي أوبرا" عن استضافتها معرضاً فنياً متعدد الوسائط، احتفالاً باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، يقدم موسيقى وجدانية إلى جانب 50 لوحة تحاكي المناظر الطبيعية في دولة الإمارات من إبداع الملحنة والرسامة العالمية إيلا سبيرا التي رشحت لجائزة غرامي.

المعرض الذي يحمل عنوان "50 مقابل 50"، يستقبل ضيوفه من 29 نوفمبر الجاري وحتى 14 ديسمبر المقبل، ليأخذهم في رحلة سمعية بصرية مبهرة، إذ تترافق كل لوحة في المعرض مع إيقاعات موسيقية فريدة من تأليف سبيرا، بالتعاون مع المغني دي بي جاد والفنانين الإماراتيين شمّا حمدان ودون عبد الله. ومُزجت موسيقاهم مع أصوات طبيعية من الإمارات لكائنات تنفرد بها المنطقة مثل أصوات الطيور المتميزة في كلباء وأصوات الخيول العربية على رمال شاطئ السعديات وغيرها.



وبعد ذلك، سينطلق المعرض بجولة دولية، بعد عرضه الأول في دبي، ليحط الرحال في مدن عديدة منها لندن ونيويورك.

سيتوّج معرض "50 مقابل 50" إطلاق العرض العالمي الأول لفيلم "بنات الريح" من إنتاج "سيسترز غريم" الذي يستعرض اللوحات الخمسين المعروضة في "أوبرا دبي" إلى جانب عرض راقصة الباليه الملكي السابقة بيترا دي ميلو بيتمان، الشريكة المؤسسة لشركة الانتاج "سيسترز غريم"، والفنان المتميز دي بي جاد الذي ساهم في تطوير ألحان المعرض والفنان مدين حمزة ليغنيا باللغتين العربية والإنكليزية.

يذكر أن أعمال إيلا سبيرا شملت إنتاجات مسرحية موسيقية مباشرة حائزة على جوائز وانتشار عالمي حيث عُرضت في لندن وقصر هامبتون كورت وقاعة ألبرت الملكية وعُرضت أمام العائلة المالكة وأماكن أخرى في العالم لتحصد استحسانًا دولياً. وشاركت سبيرا في تلحين وإنتاج مقاطع فيديو موسيقية عالمية لملايين الأغاني الناجحة على اليوتيوب. بالإضافة إلى ذلك، رسمت سبيرا صوراً لمناظر طبيعية من دول منها الصين وفرنسا وإندونيسيا والبرازيل ولابلاند وألبانيا والمملكة المتحدة وروسيا والبرتغال، وعُرضت أعمالها في ألبانيا مؤخرًا أمام رئيس الوزراء إيدي راما وأدرجت في موسوعة الفن العالمية للبروفيسور فريد هدري ضمن الأعمال الألبانية.

وينعقد معرض "50 مقابل 50" من 29 نوفمبر حتى 14 ديسمبر 2021 من الساعة العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساءً في دبي أوبرا. وتجدر الإشارة الى أن الدخول مجاني للمعرض ولا يتطلّب حجز مسبق.




shorts
ناس: فيديو قصير في إكسبو 2020 دبي