برامج جديدة ومسلسلات حصرية على شاشة أبوظبي

برامج جديدة ومسلسلات حصرية على شاشة أبوظبي

كشفت قناة "أبوظبي" عن تفاصيل دورتها البرامجية الجديدة التي تتضمن العديد من المسلسلات العربية والخليجية الحصرية، إلى جانب مجموعة من البرامج التفاعلية، وبرامج متخصصة لتغطية فعاليات معرض إكسبو 2020 دبي، ما يلبي تطلعات مختلف فئات الجمهور.

الدراما الخليجية والعربية
تشتمل المسلسلات التي تتقدمها قناة أبوظبي في دورتها الجديدة على الدراما الكوميدية الاجتماعية "السنونو"، من تأليف ياسر العظمة وبطولته إلى جانب عابد فهد وتقلة شمعون ومرح جبر وديما الجندي وبشار اسماعيل وغيرهم، إخراج خيري بشارة.
وتدور أحداث مسلسل "السنونو" حول سفينة سياحية تبحر من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى وجهات دولية مختلفة، تحمل على متنها عدداً من المسافرين من جنسيات مختلفة يدخلون في خضم أحداث اجتماعية مع بعضهم ومع مالك السفينة.
يعرض المسلسل من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة 01:00 ظهراً ابتداءً من 17 أكتوبر 2021.



"خرزة زرقا" مسلسل آخر تعرضه قناة أبوظبي، ويحكي قصة عائلتين (سورية ولبنانية) تجمعهما ظروف قاسية تزداد قساوة بوقوع (زين) في حب (عليا) بقصة حب شبه مستحيلة، فهل سيقبلان بالأمر الواقع؟ أم سيحارب كل منهما للحصول على الآخر؟.
مسلسل خرزة زرقا من تأليف كلوديا مارشليان، وإخراج جوليان معلوف، ويشارك فيه كل من معتصم النهار ورولا بقسماتي ويوسف حداد وطوني عيسى وكارمن لبس وبديع أبو شقرا ويوسف حداد.
يعرض المسلسل من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة 11:00 مساءً ابتداءً من 3 أكتوبر 2021.

الدراما الخليجية "سرك الخافي" على قناة أبوظبي يحكي حكاية وفاء المشهورة بأنها "داهية"، وقد تربّت مع والدتها (سعاد) وعمها (فهد) بعد الحكم على والدها بالسجن لمدة ٢٠ سنة. تتميز (وفاء) بشخصيتها المتمردة حيث يغير الحب شخصيتها وتُغرم ب (أحمد) المتزوج الذي يفاجئها بحقيقة عدم الزواج منها، فتقرر الانتقام.. فهل تنجح في تدمير زواجه؟.
المسلسل من تأليف محمد النشمي، وإخراج مناف عبدال، ومن بطولة حسين المنصور وعلي جمعة وعبد الله بو شهري وليلى عبد الله ومحمد صفر وأسمهان توفيق وعبير أحمد وأمل محمد وسعاد سليمان وكفاح رجيب وآخرين.
يعرض المسلسل من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة 09:00 مساءً ابتداءً من 3 أكتوبر 2021.

أما المسلسل الكويتي "مفتاح صول" فتبدأ أحداثه بطلاق (فرح) من زوجها الذي سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وترك المنزل منذ عشرين عاماً وتزوج هناك امرأة أخرى ونسي طليقته وبناته بعد زواجه الثاني. لطالما تعجبت (فرح) من سوء حظها الذي يتحول من سيء إلى أسوأ لكنها راضية بالقدر والنصيب.
مسلسل "مفتاح صول" بطولة زهرة عرفات، وهنادي الكندري وغيرهما.
المسلسل من تأليف سحاب وإخراج محمد كاظم، ويعرض من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة 09:00 مساءً ابتداءً من نوفمبر 2021.



البرامج الجديدة
أما البرامج الجديدة التي تقدمها دورة برامج قناة أبوظبي فتشتمل على باقة واسعة من البرامج الترفيهية والهادفة والمتخصصة في مجالات عدة اجتماعية وثقافية وفنية وشبابية، تشمل برنامج "هنا العالم" اليومي من معرض إكسبو 2020 دبي، وهو برنامج شبابي مباشر ينقل المشاهدين إلى قلب الحدث العالمي عبر سلسلة من المقابلات والتغطيات الخاصة بالضيوف والمشاركين بالمعرض والفعاليات والفرص التي يخلقها المعرض في مختلف المجالات، ويتضمن البرنامج فقرات متنوعة مثل إكسبو أبديت، امرأة من إكسبو، إكسبو كيدز، فوروم إكسبو، مرحبا إكسبو، ومسابقات الأسبوع وأرض الفرص.
يعرض البرنامج يومياً من الأحد إلى الخميس ولمدة ساعتين في تمام الساعة 11:00 صباحاً وهو من تقديم ندى الشيباني وعبدالله الغامدي وساشا دحدوح وغريسيا انطون وإيلي أبوصالح ونور صوما.



ومن أبرز البرامج الجديدة، برنامج "على الطريق" الذي يرافق مجموعة من مقدمي البرامج والمؤثرين الإماراتيين والعرب على وسائل التواصل الاجتماعي، ليعرف المشاهدين على روتين حياتهم اليومية في مجالات عدة مثل الأزياء وصناعة المحتوى، ويرافقهم في رياضة ركوب الدراجات الهوائية لاكتشاف إمارات الدولة. وهو من تقديم علي الخاجة وروان عليان.
يعرض يومياً من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة 6:30 مساءً.

أما برنامج الطهي والألعاب الكوميدي الجديد "All Together At the Table معزوم ويانا" فيستضيف عدداً من الفنانين ومقدمي البرامج والمؤثرين، كل من بيته، وهم يحاولون الطهي من مطابخهم باتباع نصائح الشيف الإماراتي سعود المطروشي أول شيف تنفيذي إماراتي لدى طيران الإمارات لتمويل الطائرات.
يعرض البرنامج يوم الاثنين في تمام الساعة 10 مساءً وهو من تقديم سعود المطروشي و الفنان عمرو وهبة.

ويطل برنامج الألعاب الجديد "تحدي السيلفي" الذي تم تصويره في أماكن مميزة من الإمارات والسعودية، وتتنافس فيه مجموعتان من 3 أصدقاء لالتقاط صور السيلفي مع مناظر مختلفة وتحديات شيقة. وهو من تقديم نور الدين اليوسف مع اثنين من المؤثرين سعودي وإماراتي.
يعرض يوم الأربعاء في تمام الساعة 10:00 مساءً.



برنامج المسابقات "Fashion Lab" يتيح للمتسابقين فرصة إظهار مواهبهم في مجال تصميم الأزياء، وإبراز هويتهم الخاصة عبر تصميم 3 قطع أساسية، كما يستضيف البرنامج مصممي أزياء مشهورين، وهو من تقديم سيدريك حداد وديمة الأسدي.
يعرض يوم الثلاثاء في تمام الساعة 10:00 مساءً.

وتعرض القناة أيضاً برنامجها الحواري والموسيقي الجديد "فالت"، وهو من تقديم النجم "بشار الشطي" الذي يستضيف عدداً من الفنانين في مختلف المجالات الفنية ويحاورهم بشكل تلقائي بسيط يعكس الرسائل الإيجابية ليرسم الابتسامة على وجه المشاهدين، بالإضافة إلى مشاركتهم الغناء والعزف ويعرض يوم الخميس في تمام الساعة 10:00 مساءً.

أما برنامج "للصحة عنوان" فيستمر في موسمه الثالث ليقدم للمشاهدين العديد من النصائح المفيدة الهامة حول الصحة بطريقة ممتعة وسهلة، ويستضيف أطباء إماراتيين للحديث عن الأمور التي تتعلق بالصحة واللياقة والجمال الطبيعي والصحة النفسية، وهو من تقديم الدكتور حسن كلداري والدكتورة راية زريق.

كما يغطي برنامج "زهرة الخليج" مع فاطمة الهندي وعبدالله الغامدي أحدث أخبار المشاهير والدراما من الإمارات والعالم العربي، والمواضيع الأكثر تداولاً على وسائل التواصل الاجتماعي. بالإضافة إلى برنامج Yalla Social الذي يتابع الفعاليات والأخبار اليومية المتنوعة من تقديم روني مهنا وغاييل خوري، والموسم الثالث من برنامج "قعدة رجالة" من تقديم قيس الشيخ نجيب وخالد سليم ونيكولا معوض.




فيديو:
سيجما 150-600 سبورتس لكاميرات سوني: بطلة عدسات التيليفوتو