120 عملاً لفنان البانكس الغرافيتي بانكس في مول الإمارات

120 عملاً لفنان البانكس الغرافيتي بانكس في مول الإمارات

أعلن مول الإمارات عن افتتاحه أضخم معرض لفنان الغرافيتي الشهير بانكس، يضم 120 عملاً فنياً من أكثر أعماله إلهاماً لخبراء الفن والمستكشفين الثقافيين، وهو الفنان الذي يحيط به الغموض، ولا تتوفر عنه إلا معلومات قليلة جداً.

معرض "عالم بانكسي" يتيح للرواد التعرف بعمق على أعمال بانكسي ومصادر إلهامه، فهو يشمل لوحات وجداريات شهيرة مثل "فتاة البالون" (Girl with a Ballon)، "قاذف الزهور" (Flower Thrower)، "عشاق الموبايل" (Mobile Lovers)، وغيرها الكثير من الأعمال من توقيع بانكسي.



وكجزء من المعرض، سيتم عرض مجموعة جديدة للمصور البلجيكي فيليب برنارتس، تقدم رؤى وانطباعات تخطف الأنفاس عن حياة المدينة في جميع أنحاء العالم.

كما يرحب "عالم بانكسي" بمشاركة أربعة خريجين موهوبين من كلية الآداب والصناعات الإبداعية في جامعة زايد، وهي المرة الأولى التي يتعاون فيها فريق المشروع مع مشاركين خارجيين. ويشكل ذلك فرصة ليس فقط للمواهب الصاعدة لعرض أعمالهم والانفتاح على عالم الفنون على نطاقٍ أوسع وأكثر إبداعاً، بل سيساهم في إثراء المؤسسة الدولية نفسها في إطار المنظور المحلي والمجتمعي.

يفتح المعرض أبوابه يومياً من الظهيرة وحتى منتصف الليل، في الطابق الثاني ضمن المسرح الذي يمكن الوصول إليه مباشرة من مواقف السيارات أسفل "سكي دبي"، حيث لا يوجد جدول زمني محدد للزيارات، ويمتد المعرض على مساحة 1,000 متر مربع، ما يمكن الزوار من متابعة خطى الفنان الكبير عبر الزمان والمكان أثناء تنقلهم في عددٍ من الغرف، التي تم تنسيق كلٍ منها حسب الموقع الأساسي للوحات الجدارية المعروضة فيها.

لحجز التذاكر عبر الانترنت، اضغط هنا..




فيديو:
موسوعة الفيديو (فيديوبيديا) الحلقة 9: شرح الكوديك، شرح الكونتينر، شرح ضغط الفيديو