كيف تختارين حقيبة اليد المناسبة

كيف تختارين حقيبة اليد المناسبة

تعدّ حقيبة اليد من أكثر قطع الإكسسوار التي تلفت الأنظار وتؤثر بشكل كبير على إطلالتكِ الكاملة. ومن المؤكد أنّك تسعين بصورة دائمة لاستكمال أناقتكِ وإضافة لمسة من الرقي سواء في أيامكِ العادية أو حتى في مناسباتكِ الاجتماعية والخاصة.

لذا عليكِ أن تختاري الحقيبة التي تتلائم ومظهركِ لإطلالة تفيض رونقاً وجمالاً. إليكِ هذا المقال الذي سيساعدكِ باختيار ما يناسبكِ ويبرز جمالك.

ابدأي باختيار التصميم الذي يتماشى وشكل جسمك، فإذا كنتِ صاحبة قوام طويل ننصحكِ باختيار تلك الحقائب الصغيرة والمتدلية والابتعاد تماماً عن تلك الحقائب ذات الحمالات القصيرة لأنها ستجعلكِ تبدين أطول، كما أنّها تناسب أصحاب القامات القصيرة أكثر كون الحمالات الطويلة ستجعلهم يبدون بقامة أكثر قصراً. أمّا اذا كنتِ صاحبة جسد ممتلئ فاتجهي إلى تلك الحقائب الكبيرة التي تأتي على شكل مربع أو مستطيل وشبيهة بشكل العلبة.

وبالنسبة للألوان التي ينبغي أن تحتويها خزانتك، فمن المؤكد أنَّ حقيبة باللون الأسود هي من أولى الخيارات كونها تصلح لجميع مناسباتكِ، إضافة إلى الألوان الأساسية كالبني أو البيج والأبيض فهذه التدرجات ستتناسب مع معظم أزيائكِ. حيث تشكّل الحقيبة السوداء المصنوعة من الجلد الخيار الأكثر استخداماً في أغلب مناسباتكِ، كما أنَّ لتلك الحقيبة المصنوعة من "الكروشيه" حضوراً هو الأكثر ملائمةً للتسوق أو الرحلات وحتى للخروج إلى العمل أو روتين الحياة اليومية.



لا تترددي في انتقاء حقيبة القش هذا الموسم وتجاهلي فكرة أنها مقتصرة على نزهات الشاطئ، فقد باتت تتسم بالعصرية وتستطيعين تنسيقها مع الجينز لتبدين بمظهر صيفي مُلفت يتناسب وإطلالاتكِ اليومية، خاصة وأنّها ظهرت بتصاميم متنوعة تنسجم وأحدث صيحات الموضة، وبرزت بقوة مع هيكل دائري يحاكي شكل السلّة، إضافة إلى عدّة نماذج أخرى ستضيف لمسة أنثوية على مظهرك.

وفي النهاية لا تنسي أنَّ هنالك قواعد عامة للتعامل مع حقيبة اليد، فمثلاً ينبغي عليكِ أن تمسكي حقيبتك باليد اليسرى إن كانت مزودة بمقبض قصير أو تعليقها بالكتف إن كانت تتميز بحزام طويل وإبقاء اليد اليمنى للتحية. كما أنّه عليكِ عدم وضع الحقيبة خلف مقعد السيارة في الفراغ بين مسند السيارة والظهر بل ضعيها أسفل المقعد جهة اليمين.

ومن المهم ألّا تستخدمي حقائب السهرة خلال خروجك في النهار، وحافظي على حقائبكِ الغالية الثمن من خلال وضعها في صناديق خاصة تضمن عدم تلفها على المدى الطويل.


اقرأي أيضاً: ستة أسباب للشعر الدهني وإليك الحل

مقالات ذات صلة