مجوهرات مرصعة بالأحجار الملونة من Garrard

أطلقة علامة Garrard البريطانية مجموعتها الجديدة من المجوهرات التي تضم أجمل الأحجار الكريمة وأكثرها تفرداً لدى العلامة، مجموعة "جويلد فولت" Jewelled Vault.

تتميز كل قطعة من هذه المجموعة بانها تحفة فنية بحد ذاتها، فقد اختير كل حجر بناء على مقوماته الجمالية وشخصيته المستقلة وخواصه الاستثنائية الأكثر ندرة في العالم، وتشمل ياقوت الزفير الأزرق الملكي أو الزمرد الكولومبي أو الياقوت الأحمر الداكن، إضافة إلى ياقوت ﺑﺎﺩﺑﺎﺭﺍﺩﺷﺎ وغيره من الأحجار الكريمة النادرة.



استوحت مجموعة Jewelled Vault إلهام تصاميمها من دوقة أدنبرة، وأيقونة الأناقة الملكية التي اشتهرت بشغفها الكبير تجاه الأحجار الكريمة، ماريا أكسندروفنا. فعندما انتقلت من وطنها روسيا إلى إنجلترا عام 1874 لتتزوج من الأمير الفريد، الابن الثاني للملكة فيكتوريا، أحضرت معها تشكيلةً رائعة من المجوهرات الفاخرة، والتي أضافت إليها المزيد من القطع الجديدة بعد أن كلفت دار Garrard بتصميمها.

وتم الاحتفاظ بهذه المقتنيات الثمينة في قبو داخل المقر الملكي، دار كلارنس، وتم ترتيبها حسب اللون لتشكّل مع بعضها لوحةً جميلة من الألوان الحيوية.

وتُعدّ أحجار الياقوت الفاخر من العناصر الأساسية التي استعانت بها الدار لابتكار مجوهراتها الملكية الأكثر شهرة، من دبوس الملكة فكتوريا المذهل بإطاره العنقودي إلى خاتم خطوبة الأميرة ديانا.



تضم المجموعة خاتماً جديداً تم ابتكاره من الألماس وياقوت الزفير الفاخر بوزن 5 قيراط، ويحتفي بالإرث الملكي للدار ويستعيد اللمسات الخاصة لمقتنيات ألكسندروفنا الأيقونية.

وتم اختيار الياقوت الأحمر الداكن، الذي يُعدّ من أرقى أنواع الياقوت الفاخر، حصرياً لمجموعة جويلد فولت، حيث يتميز بلون أحمر قاني هو الأندر بين الأحجار الكريمة على الإطلاق.

كما تحتفل الدار بجمال الزمرد الكولومبي النادر من خلال تصاميم تعزّز إشراقة هذا الحجر كعنصر مركزي في القطعة، وتمنح تدرجاته الخضراء مزيداً من الحيوية والتوهج.




فيديو:
إعدادات تصوير الفيديو بكاميرات سوني Sony A7Riv - A7Riii - A7iii - A7C - A9 - A9ii