الياقوت.. حجر مواليد شهر يوليو

الياقوت.. حجر مواليد شهر يوليو

عرف الياقوت بسحره الخاص منذ وقت طويل، فجماله يأسر الألباب، وندرته جعلته حجراً ملوكياً مقترناً بالحب والشغف. ويطلق عليه اسم "رانتاراج" في السنسكريتية الهندية القديمة، أي ملك الأحجار الكريمة.

وحجر الياقوت هو الحجر الذي اختارته علامة المجوهرات "فابرجيه" Fabergé للاحتفاء بمواليد شهر يوليو، فزينت بألوانه المختلفة، من الأحمر المائل إلى البني إلى الأحمر المائل إلى البرتقالي والأحمر المائل إلى البنفسجي والأحمر المائل إلى الوردي، مجوهراتها وساعاتها وتحفها الفنية، إذ يتوزّع اللون بتجانس على الحجر فلا يبدو قاتماً جداً أو فاتحاً جداً.



وأول بيضة إمبراطورية صمّمتها الدار، هي بيضة الدجاجة (The Hen Egg)، شملت الياقوت محل عينَي الدجاجة، إلى جانب مفاجأتين من الحجر نفسه داخل الدجاجة، أوّلهما نسخة مرصّعة بالألماس من تاج الإمبراطورة مع قلادة صغيرة معلّقة بها مرصّعة بالياقوت.

وتشهد قلادة Mosaic Ruby Pendant على مهارة "فابرجيه" في ترصيع هذه الأحجار الكريمة المميّزة وكأنّها تلوّنها بالريشة. تشمل القلادة حجر الياقوت بقصّة مربّعة (princess cut)، المرصّع على الذهب الوردي عيار 18 قيراط بطريقة خفيّة، والملفت أنّ كلّ حجر مستخرج من منجم مونتيبويز في الموزمبيق التابع لشركة "جيم فيلدز" Gemfields الرائدة عالمياً في مجال إنتاج الأحجار الكريمة بطريقة مسؤولة.



لا تقتصر قيمة هذه الأحجار الثمينة، التي تكوّنت قبل 500 مليون سنة على الأقل، على جمالها الخارجي فحسب، إذ عند شراء الزمرّد من "جيم فيلدز" يساهم الشاري في مُساعدة المجتمعات المحلية ومشاريع الحفاظ على البيئة على المدى البعيد، فضلاً عن المساهمة في الاقتصاد المحلي والبيئة المحلية، بطريقة شفّافة ومستدامة.

ويحلو تنسيق خاتم Fabergé Ruby Rose Gold Fluted Ring وسوار Rose Gold Ruby Set Fluted Band مع بعضهما البعض، فكلاهما مُصمّم من الذهب الوردي المُخدّد عيار 18 قيراط والمرصّع بحجر الياقوت المستخرج من منجم "جيم فيلدز" في الموزمبيق. يتوسّط الخاتم أيضاً حجر ياقوت بيضاوي مستخرج من المنجم نفسه.



ولأنّ "فابرجيه" تعشق عنصر المفاجأة والاكتشاف، أخفت على الجهة الداخلية من الخاتم حبّة ياقوت تُشبه الحجر الذي يتوسّطه. يستعين الخاتم من مجموعة "ألوان الحبّ" Colours of Love بمعادن تشمل الذهب الخام المستخرج من البيرو الذي لا يحتوي على الزئبق، فلا يضرّ البيئة كما يضمن للعملاء الشفافية على طول سلسلة الإمداد.

ويمكن مشاهدة مجوهرات "فابرجيه" Fabergé على الموقع الإلكتروني الخاص بالعلامة.. انقر هنا..


اخترنا لك: