لرمضان أيضاً أزياءه الجميلة

لرمضان أيضاً أزياءه الجميلة

يستوحي مصممو الأزياء كل ما في الحياة من حولنا لإطلاق خيالهم في إبداع ما يليق بك في جميع أيامك ومناسباتك، ما يظهر شخصيتك ويترك لدى المحيطين بك أروع الآثار.

وهذا العالم كان لرمضان أيضاً حصته في عالم الأزياء، فقد كشفت علامة الأزياء المحلية "كاليدوسكوب باي ميمي" عن تشكيلة أزياء رمضان 2018 مستلهمة تصاميمها من "أصالة الروابط والعلاقة البشرية والخيوط المشتركة" التي تربط المجتمعات بعضها ببعض حسب تعبير الدار.

قطع رائعة من القفطان المغربي، والكامينو، وحقائق واكسسوارات مصنوعة يدوياً تتألق بتفاصيل وعناصر مميزة من ثقافات الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا.

التشكيلة التي أطلقت في متجر "بي إتش في ماريز" في منطقة سيتي ووك بدبي، سمحت للضيوف بتصميم قطعهم الخاصة، والاطلاع على أسلوب ميمي الإبداعي التي عرضت ضمن حقائق وصناديق سفر تقليدية، وفي كتيب الصور الخاص بجولاتها وأسفارها.

اقرأي أيضاً: هكذا تحتفل علامات الموضة الشهيرة بشهر رمضان

ميمي شخاشير، مؤسسة العلامة والمصممة الرئيسية فيها، قالت أن علامتها تحتفي بشهر رمضان المبارك و"سمات الأصالة والإنسانية التي يتردد صداها في كافة تصاميمنا على مدار العام".

وأشارت إلى أن التطيرزات اليدوية على القفطان تم منم قبل فتيات رائعات في الهند والأردن ولبنان "إذ تشكل هذه الجهود جزء من مساعينا لمساعدة الفتيات والسيدات في المجتمعات المختلفة لتحقيق الاستقلالية والاعتماد على النفس".
أما الكامينو، قالت ميمي شخاشير، فيتضمن طبعات ورسمات نباتية تجسد سحر الأناقة العصرية ومشاعر الحرية.

من جهتها، كشفت علامة ba&sh عن تشكيلتها لربيع وصيف العام الجاري مجسدة دعوة للفرح والعفوية مع لمسات من الدعابة والجرأة.

وضمت التشكيلة مجموعة أزياء تتألق بالراحة والبساطة معلنة قدوم الربيع بطوفان غامر من الألوان المشرقة والأزهار النضرة. لتنتقل بعدها إلى أجواء حديقة صيفية تبعث على الفرح بباقتها اللونية التي تضم تدرجات الأخضر الفاتح والمشرق والأحمر القاني وتوشيحات الوردي السادة والأصفر الليموني والأزرق الملكي والنيلي؛ لتوقظ في السيدات الأنوثة والسعادة!
كما تبحر التشكيلة في عالم ألوان الباستيل التي تضفي لمسات من النعومة والسكينة، فيما ترسم توليفات الأزرق النيلي والأحمر والأبيض الموشح طابعاً رياضياً وأنيقاً في آن معاً، والذي يحضر بقوة في مختلف أزياء التشكيلة ليمنحها جاذبية لا تقاوم.

نقشات من قلب قارة آسيا، أزهار الكرز اليابانية إلى جانب نقشات صينية تقليدية تمتزج برؤية جديدة على أقمشة حرير ناعمة وفيسكوز وبوليستر.

وحظيت أيام ذروة الصيف الحارة باهتمام العلامة فقدمت تصاميمها الجميلة على أقمشة القطن الخفيفة التي تحاكي الكشمير الهندي.

ولم تنس الدار أن تضمن التشكيلة ملامح الأناقة الباريسية ذات الطابع الرياضي، مصاغة بلمسات أمريكية وبريطانية خفيفة تظهر في الدانتيل الفاخر والتطريزات المختلفة، ضمن توليفة آسرة يجتمع فيها طابع كرة القدم الأمريكية مع اللمسات الرومانسية للعصر الفيكتوري، مع اهتمام مميز بالتفاصيل تجلى في الحلقات المعدنية التي تكسو الفساتين والقمصان بلمعة فريدة، وكشاكش وتفاصيل براقة تضفي لمسة من الحياة والصخب تحاكي روح موسيقا "جلام روك" من القرن الماضي.