نايكي تطلق أحذية ومنتجات صديقة للبيئة

نايكي تطلق أحذية ومنتجات صديقة للبيئة

ابتكارات جديدة للرياضيين الذين سيتنافسون في الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو هذا العام كشفت عنها علامة نايكي NKE، استخدمت فيها مواد مستدامة مثل الحذاء الذي صنع من نفايات معاد تدويرها.

وتتضمن الابتكارات الجديدة زي منصة تسلّم الميداليات الخاص بالفريق الأمريكي، وهي سترات Windrunner أعيد ت صميمها باستخدام البوليستر المعاد تدويره 100%، وسراويل تحتوي على نيلون معاد تدويره 100% أيضاً، كما ستستخدم تطعيمات Nike Grind من المطاط إضافة إلى حذاء Nike Air VaporMax 2020 المصنوع من مواد معاد تدويرها والذي يتضمن طبقة عليا شبكية للحد من إنتاج النفايات.

كذلك سيطلق خلال الصيف القادم 2020 أحدث حذاء سباق من نايكي، Nike Air Zoom Alphafly NEXT%، حيث سيكون مزوداً بحشوتي Nike Air Zoom وبطانة إضافية وصفيحة محدّثة من ألياف الكربون وطبقة عليا تتيح التهوئة الكثيفة وهي كلها عناصر تساهم في تحسين أداء الركض وحماية القدم.



وللاعبي كرة السلة صممت العلامة حذاء Nike Air Zoom BB NEXT% ليكون خفيفاً ومرناً إلى أقصى الحدود بحيث يتيح للاعب الاستفادة من فعاليته العالية. كما يتميز بنظام حشوة Nike Air Zoom الجديد وبطانة Nike React المكشوفة وبالصفيحة الرفيعة التي تعلو البطانة، ما يتيح للرياضيين الاستفادة من خفة وزن الحذاء وقوته وحماية قدمهم من الارتطام وكذلك من عائد الطاقة الاستثنائي.

وكذلك ستطلق هذا الصيف لوازم التزحلق Nike SB المرتكزة على تصميم مستدام. فسيتنافس الرياضيون الذين يمثلون الفريق الأمريكي والفرنسي والبرازيلي في أزياء صُنعت من البوليستر المعاد تدويره 100% وتتميز بفعاليتها وحدّها من إنتاج النفايات وكذلك بأسلوبها الجريء وألوانها البراقة التي تمّ التعاون فيها مع الفنان الهولندي بارا احتفاءً بثقافة الرياضة التي تتفرّد بها كل دولة.



وإضافة إلى ذلك، ستطلق Nike هذا الربيع مجموعة أحذية استكشافية تمنح التصميم المستدام معنى جديداً بالكامل. فقد تمّ التوصل إلى مجموعة Space Hippie من خلال تحويل المواد الخردة في المعامل إلى تصميم أحذية معبّر. فكل تفصيل من تفاصيل مجموعة Space Hippie اختير مع أخذ الأثر البيئي بعين الاعتبار بدءاً من اختيار المواد وصولاً إلى طرق الصنع والتوضيب، ما يعزز انخفاض البصمة الكربونية لأحذية Nike.


موضوع قد يهمك: 7 فوائد لا تعرفينها عن شاي الكركم