روعة الحدائق والأزهار في مجموعة جيفنشي الجديدة

استوحت مجموعة أزياء "هوت كوتور" لربيع وصيف 2020 من جوفنشي، تصميماتها من الحدائق والأزهار المفعمة بالحياة، مثل جمال حدائق قلعة سيسينغورست حيث تشمخ الجدران المكسوة بالنباتات الخضراء وسط بحر من الأزهار ومن بساتين مونك هاوس الغنّاء وحديقة كلوس فيورنتينا الخاصة بهوبر دو جيفنشي.

وتظهر في المجموعة تصاميم خارجة عن المألوف تجمع بين طيّاتها نقشة زهرة السوسن الجريئة مع زهرة الثالوث المرحة ونفحات من زهرة الجيبسوفيلا التي تنضح رقّة. كما تتّسم قطعها بأشكال البتلات والأزهار المتماوجة والغنيّة بالتفاصيل الدقيقة، بدءاً من النقشات الصغيرة والناعمة وصولاً إلى تلك الكبيرة اللافتة للنظر والتي تكتمل روعتها مع حبوب اللؤلؤ الراقية التي تتدلّى مُضفيةً رونقاً أنيقاً.



وتتداخل أزهار الكاميليا والمسك الرومي بلونها الأبيض النقي مع الدرجات الباهتة من وحي الحديقة البيضاء في قلعة سيسينغورست لتكسو حرير الميكادو الذي يتميز بلمعة ناعمة. يطلّ اللون الأبيض كذلك الأمر على نقشة مربّعات فيشي البليسيه والأزهار التي تتهدّل على شكل آكاليل.

من جهة أخرى، تتباهى المجموعة بألوان البرتقالي الهادئ والبنفسجي والأزرق الليلكي والزهري الناعم التي تنضح أناقةً وحياةً مُقابل الألوان الميتاليكية البرّاقة التي تعكس جمال الليل وبريقه مثل الذهبي الورديّ والفضّي الساطع. تُهيمن على المجموعة الفساتينُ المتموجة متعددة الطيّات والأردية المُفعمة بروح شاعرية فتتألّق وكأنّها لوحة طبيعية مُذهلة تملؤها أزهار ناعمة وزاخرة بالتفاصيل بحيث تتراصف على باقة من الأقمشة الفاخرة بدءاً من الجاكارد بنقشة زهرة الثالوث النابضة بالحياة وقماش الكلوكيه السميك وصولاً إلى تطاريز زهرة الجيبسوفيلا بألوان شمسية مُتدرجة.



كذلك استوحيت بعض التفاصيل من قبّعة الأومبريل الأنيقة متعددة الطيّات، لتتجلّى بأقمشة تأخذ شكل بتلات تكسو الأكتاف المنفوشة أو التنانير المفتوحة بقصة الإمبراطورة (أي الخصر المرتفع)، فتنعكس روعة كلّ زهرة بمزيج استثنائي بين الألوان الطبيعية النابضة بالحياة وأقمشة الهوت كوتور الفاخرة.

وتكتمل روعة المجموعة مع قطرات اللؤلؤ النقية المعلّقة بشكل غير مُحكم على الأقمشة، فيما تلامس تطاريز الأورغانزا الأرض ويتهادى دانتيل الغيبور الكلاسيكي بتأثير ثلاثيّ الأبعاد يبهر العين. وأخيراً، يتجلّى ضياء القمر بإطلالة استثنائية بلونَي الأبيض والأسود على قماش معقود بتقنية الماكراميه وساتان الدوقة الراقي الذي يخطف الألباب.


موضوع قد يهمك: عيشي الرومانسية في عيد الحب في هذه المطاعم