تشكيلات مميزة لأزياء الصيف من مانغو

تشكيلات مميزة لأزياء الصيف من مانغو

كشفت علامة MANGO عن مجموعة جينزاتها لربيع وصيف 2019، Committed المستدامة، حيث تتمتع 38% من هذه المجموعة بخصائص مستدامة، بعد أن التزمت بتحليل البصمة المائية (حجم الماء المستخدم في الإنتاج) لجينزاتها العادية واكتشفت أن عملية إنتاج القطن وعملية وضع اللمسات النهائية تشكلان نسبة 90% من استهلاك المياه، فأدرجت تقنيات جديدة تخفض من استهلاك الماء بمعدل يصل إلى 10 ليتر في القطعة الواحدة.

مجموعة Committed
تشكيلة من التصاميم المراعية للبيئة باستخدام أقمشة معاد تدويرها وألياف مستدامة، تحدد جمالياتها خطوط بسيطة ولوحة ألوان هادئة، وتتخللها أقمشة كالفيسكوز والقطن العضوي، فيما تعزز الفساتين المزدانة بنقشات والأفرولات الفضفاضة الطابع المستوى من الطبيعة.

صنعت هذه المجموعة بواسطة القطن المعتمدى لدى "مبادرة أفضل قطن" وباستخدام تقنيات جديدة وألياف مستدامة. يتم استقدام GREENCEL وهي ألياف طبيعية مئة بالمئة قابلة للتحلل من ابتكار LENZING REFIBRA، من الأشجار وهي تخلو من المركّبات السامّة. أمّا ألياف TENCELaLyocell فهي مصنوعة من خيوط القطن الناجمة عن عمليات تصنيع أخرى والسليولوز.
وعلاوةً على ذلك، تواصل MANGO مشروعها SECOND CHANCES، وهو عبارة عن سلسلة حاويات إعادة تدوير للملابس والأحذية الموجودة في المتاجر. يتمّ جمع الملابس وإرسالها كي يعاد استخدامها محلياً (52%) وعالمياً (10%)، وتدويرها لأغراض جديدة (20%) ولتوليد الطاقة (18%).
وتسعى العلامة إلى زيادة نسبة الألياف المستدامة التي تستعملها والالتزام باستخدام القطن المستدام بنسبة 50% بحلول العام 2022.

أزياء للرجال

كذلك أطلقت العلامة مجموعة أزياء جديدة للرجال مستوحاة من موضة التسعينيات، ستكون متوفرة في بعض المحلات المختارة وعبر شبكة الإنترنت بدءً من الثالث من يونيو.
وتتكون التشكيلة الجديدة من أكثر ثلاثين قطعة، تشمل اكسسوارات مستوحاة من موضات قديمة مثل حقائب الخصر و قبعات صيادين السمك.
تتكون التشكيلة من شورتات وتيشرتات وسويت شيرت وملابس للشاطئ، إضافة حافظات الهواتف المحمولة المضادة للماء وأكسسوارات شهيرة بتصميمات قديمة مثل حقائب الخصر وسلاسل النظارات الشمسية وقبعات الصيادين.
كما تشمل المجموعة عناصر فنية مثل السترات المضادة للماء وشرائط النيوبرين والأربطة التقنية.




موضوع قد يهمك: العالم يهدر 1.3 مليار طن من الطعام سنوياً!