وأنتَ أيضاً تعلّم كيف تهتم بنفسك كرجل عصري

وأنتَ أيضاً تعلّم كيف تهتم بنفسك كرجل عصري

وجد علماء النفس في جامعة ستانفورد أن الأشخاص الذين يشعرون حقاً أنهم يبدون في مظهر جيد ينقلون هذا الشعور لأولئك الذين يقابلونهم، فليست السيدات فقط من عليهن الإهتمام بأنفسهن، بل الرجال أيضاً يستحقون أخذ الوقت الكافي للإهتمام بأنفسهم بكل جيد، فالمظهر الجيد يجلب الشعور الجيد.

وهذه بعض النصائح المثالية للرجل العصري يقدمها Medy Navani المؤسس والمدير الإبداعي في Design Haus Medy.

النظافة الشخصية
من أهم جوانب الثقة المظهر الجيد والنظافة الشخصية، لذلك عليك الاستحمام كل يوم واختيار الشامبو وغسول الجسم ذو الرائحة الجميلة التي تساعدك على الشعور بالنشاط والانتعاش طوال اليوم، وتخلص من خلايا الجلد الميتة باستخدام مقشر الجسم بين الحين والآخر.

العناية بشعر الوجه
بقاء لحيتك نظيفة هو أمر مهم، لذلك هنالك العديد من الزيوت التي تجعلها ناعمة وأنيقة، الحلاقة من الخيارات السهلة والغير مؤلمة مقارنة ببعض البدائل، إلا أنها تزيد أيضاً من كمية الشعر، مما يجعلها خشنة الملمس والنمو باتجاهات مختلفة، لذلك يجب إزالة الشعر بالحلاوة أو بالخيط لأنه يحافظ على وجه نظيف ويساعدك بالتحكم في شعر الوجه، ولا تخاف من إزالة شعر أذنيك، أنفك، حواجبك ووجناتك لأنه لا يوجد شيء أسوأ من جعل الشعر يخرج من هذه الأماكن ليراها الجميع.



تقليم الأضافر
أظافرك جزء من نظافتك الشخصية، لذلك لابد من العناية بها مرة واحدة كل أسبوعين فهناك الكثير من صالونات الرجال التي تقدم خدمة تجميل الأظافر والباديكير.

العطر المناسب
العطر ضروري في حياة رجل الأعمال، اختر رائحة خفيفة خلال اليوم وثقيلة لفترات المساء وكن حذراً من استخدام العطر الكثير، وبدلاً من ذلك يمكنك وضع العطر على الرقبة والمعصم فقط حتى لا تطغى على الأشخاص من حولك.


اقرأي أيضاً: اطلبي آخر صيحات الموضة.. فتصلك سريعاً