تخلصي من تصبغات البشرة الداكنة بطرق طبيعية

تخلصي من تصبغات البشرة الداكنة بطرق طبيعية

تتعرض أغلب السيدات لمشكلة الكلف الذي يظهر في مناطق متعددة وخاصةً في الوجه، تلك البقع الداكنة التي تظهر بشكل كبير عند التعرض لأشعة الشمس تُسبب منظراً غير محبب ومن الممكن أن تؤثر على حالتكِ النفسية. إليكِ بعض الحلول الطبيعية للتخلص من تلك التصبغات ذات اللون الغامق.

عصير الحامض
يعتبر الحامض واحداً من الحلول الأكثر رواجاً كونه يعمل على تقشير البشرة ومساعدتها على اكتساب لون موحد، ولكن يجب عليكِ الحذر من استعماله مباشرةً على وجهكِ. لذا اعصري الحامض ومن ثمَّ أضيفي إليه كمية معادلة من المياه المعدنية قبل أن تقومي بتمريرها فوق بشرتكِ بواسطة القطن. اتركي المزيج لمدة عشرين دقيقة وبعدها قومي بغسله بالماء واحذري من استخدام الصابون. كما يُمكنكِ استبدال المياه باللبن أيضاً وحاولي تطبيق هذه الخيارات مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.

زيت اللوز الحلو وزيت اللوز المُر
استخدمي كوب صغير من زيت اللوز الحلو مع ذات المقدار من الزيت المرّ عينه وطبقيها قبل النوم مباشرةً على الأماكن التي تعاني من الكلف. جربيها لثلاث ليالٍ متواصلة وستلاحظين النتائج بنفسك.

العسل والحليب
امزجي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة توازيها من الحليب، وقومي بتحريكه جيداً حتى يتجانس ومن تمَّ طبقيه على الأماكن الداكنة الموجودة لديكِ لمدة لا تقل عن ربع ساعة قبل أن تقومي بشطف بشرتكِ بالماء الفاتر دون استخدام الصابون.

زيت الخروع وبيكربونات الصوديوم
قومي بخلط قطرتين من زيت الخروع مع بيكربونات الصوديوم وضعيها على البقع الموجودة في وجهك لمدة نصف ساعة ومن ثمَّ قومي بغسلها جيداً بالماء وتجفيفها كي لا يبقى أي أثر للمسحوق أو الماء على الوجه.

جل الألوفيرا
إن كنتِ لاتملكين الوقت لتطبيق تلك الوصفات الطبيعية في المنزل، لا تترددي في استخدام جل الألوفيرا الذي يساعد على تخفيف فرط التصبغ واستعادة لون البشرة كما يُساعد على تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميّت. وتتميز هذه الطريقة بسهولة استخدامها، فقط قومي بوضع طبقة رقيقة من هذا الجل على البشرة واتركيها لمدة ربع ساعة. كرري هذه العملية يومياً لمدة شهر للحصول على النتائج التي تُرضيكِ.

وفي النهاية عليكِ عدم نسيان أهمية استخدام واقي الشمس يومياً لحماية بشرتكِ بشكل جيّد.


اقرأي أيضاً: 5 نصائح للتخلص من اكتئاب الخريف