5 نصائح للتخلص من اكتئاب الخريف

5 نصائح للتخلص من اكتئاب الخريف

يُعتبر فصل الخريف لدى أغلب السيدات فصلاً مليئاً بالرومانسية والمشاعر الجميلة، لكنّه يُسبب الحزن وصولاً إلى حدّ الاكتئاب أحياناً لدى أخريات. إذ يعتبرنه فصل الكآبة والتوتر ويُسمى هذا النوع من المشاعر بالاكتئاب الموسمي.

فإن كانت تنتابك مشاعر سيئة خلال هذا الوقت من السنة، بعض النصائح التي تساعدك في التقليل من المشاعر السلبية لديك.

- أكثري من تناول الفواكه الطازجة، فهي تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات التي تقوي مناعتك وبالتالي تزود جسمك بما يلزمه ليزيد نشاطه.
- دعي الإضاءة قوية حيثما تكونين. في العمل أو في جميع غرف المنزل. فاستمرار الإضاءة القوية سيخفف من شعور جسمك بالانتقال بين الفصلين.
- لا تنسي أن تعرضي نفسك لأشعة الشمس، خاصة أول شروق الشمس، فأشعة الشمس والهواء النقي يساعدك على التخلص من المشاعر السيئة وإحاسيس الخمول.
- ابتعدي عن السكر قدر ما تستطيعين، وكذلك عن الأطعمة الغنية بالبهارات، فكلاهما يحتويان على مواد تدفع جسمك للاكتئاب حتى إن شعرت بالنشاط أو السعادة لوقت قصير عقب تناولها. بينما كمية معتدلة من النشويات المسلوقة واللحوم المسلوقة أو المشوية، إلى جانب السلطات، ستساعدك بشكل ملموس على تحسين مزاجك خلال هذه الفترة.
- رغم محاذير تناول الشوكلاته، لكن تلك السوداء التي لا تحتوي على الكراميل، تساعدك على مواجهة الإكتئاب لاحتوائها على مواد مضادة له. لكن لا تكثري منها، ليس أكثر من 3 قطع.

وتذكري أنك لست الوحيدة، فالاكتئاب الموسمي المرتبط بالخريف شائع في جميع أنحاء العالم، وبإمكانك التخفيف من حدته بقليل من الصبر.


اقرأي أيضاً: لهذه الأسباب ضعي الزهور في مكتبك