كيف تصلحين لون شعرك في المنزل؟

كيف تصلحين لون شعرك في المنزل؟

هل قمتِ بصبغ شعركِ في المنزل ولم تحصلي على اللون المطلوب؟ لا تقلقي حيال ذلك فببعض الخطوات البسيطة يمكنك تصحيح لون صبغة شعرك دون اللجوء إلى صالونات التجميل التي في كثير من الأحيان تُعطيكِ نتائج غير مرضية لا تناسب ذوقك.

إليك هذه الطرق التي ستساعدكِ في حلّ مشاكل من المؤكد أنّكِ لطالما وقعتي فيها.

الاستحمام بشكل سريع
عليكِ العلم أنَّ تصحيح لون شعرك يجب أن يتم خلال 48 إلى 72 ساعة كحدّ أقصى بعد أن تقومي بتطبيق الصبغة. لذا عليكِ الاستحمام فوراً إن لم تحصلي على لون الشعر المناسب واحرصي على ترك الشامبو 10 دقائق على الجذور قبل غسله بالماء. قومي بتطبيق هذه العملية مرتين أو أكثر خلال اليوم الذي قمت فيه بصبغ شعرك.

تطبيق الصبغة الداكنة
إن قمتِ بنسيان الصبغة على فروة رأسك أكثر من نصف ساعة أثناء تفتيح خصل شعرك، وحصلتِ على لون أقرب إلى البرتقالي السيء عند جذر الشعر، عليكِ الانتظار يوم أو يومين قبل اختيار صبغة شعر مؤقتة بلون أغمق من اللون الذي قمتِ باختياره، ولا ترتابي من جعل الدرجة أغمق بدرجتين كاللون البني على سبيل المثال. قومي بوضعه على منطقة الجذور فقط ليعود ويتحول شعركِ إلى الأحمر الهادئ.

تطبيق الصبغة الفاتحة
إذا كان خياركِ هو الحصول على لون داكن وحصلت على جذور أغمق من المعتاد، فخياركِ الوحيد في اليوم التالي يتلخّص في تطبيق لون بدرجة أفتح على كامل شعركِ لتحصلي على اللون المطلوب، وهذا الاحتمال سيكون له نتائج مضمونة خاصةً إذا كنتِ من أصحاب الشعر البُني.

وفي النهاية، عندما تقومين بصبغ شعرك وتحصلين على نتيجة غير مرضية، ماعليكِ سوى تطبيق لون أغمق أو أفتح بدرجة أو درجتين (حسب الحاجة) لتعديل لون شعرك والحصول على التوازن المطلوب، ولكن عليكِ فعل ذلك خلال 24 ساعة، واحرصي أيضاً على عدم ترك الصبغة على فروة رأسك لمدة تزيد عن نصف ساعة.


اقرأي أيضاً: استمتعي بشهر عسل رومانسي في منتجع أوبيروي بيتش الزورا