7 نصائح لكيفية استخدام العدسات اللاصقة

7 نصائح لكيفية استخدام العدسات اللاصقة

تعتبر العدسات اللاصقة عنصراً من عناصر الجمال الجذابة، إضافة إلى استخدامها كنوع من تصحيح البصر في كثير من الأحيان، ويستخدمها الكثير من المشاهير كـ أورلاند بلوم وجينيفر أنيستون وإيفانكا ترامب.

ومن المؤكد أنّ العدسات اللاصقة شكلت حلّاً للعديد من السيدات من أجل الحصول على لون العينين المفضل لديهنَّ. لكن ينبغي عليكِ أن تعلمي أنَّ استخدام هذه العدسات قد يؤثر سلباً على العينين في حال تجاهل الخطوات الكفيلة بحمايتها والعناية بها.

لذلك إن كنتِ ممن يفضلون ارتداء العدسات اللاصقة نقدم لكِ بعض النصائح التي ستنال إعجابك.

­اغسلي يديكِ جيداً قبل وضع العدسات اللاصقة، كون هذه العدسات تتكون من مادة شفافة توضع على قرنية العين مباشرةً، ودخول أي نوع من البكتريا سيسبب حدوث التهابات داخل عينيك.

- ينبغي عليكِ وضع العدسات اللاصقة قبل البدء بتطبيق الماكياج، وعند إزالة الماكياج يجب إزالة العدسات قبل استخدام مزيل الماكياج، وذلك لأنَّ مستحضرات التجميل مليئة بالزيوت التي ستؤثر على العدسات وعلى نظركِ في آن واحد إذا ما لامست عينيكِ.

- نظفي جفنيكِ جيداً بالمناديل المبللة الخاصة بمنطقة العينين للتخلص من أية آثار للأوساخ أو الماكياج، واحرصي على عدم التعرض لحرارة عالية عند ارتداء العدسات اللاصقة كتلك الموجودة في صالونات التجميل أو الساونا وذلك لتفادي ذوبان العدسات داخل عينيك وبالتالي التصاقها مما يسبب خطراً يودي بالعين.



- انتبهي إلى أهمية عدم استخدام العدسات اللاصقة وقت الاستحمام أو السباحة وحتى أثناء النوم وذلك لأن ذلك سيزيد من نسبة إصابتكِ بقرحة عينية تصل إلى ثمانية أضعاف من المعدل الطبيعي، ما قد يؤدي إلى العمى.

- في حال لاحظتِ إحمرار عينيكِ أو ظهور إفرازات داخل العين، أو انخفاض مستوى الرؤية، يتوجب عليكِ إزالة العدسات فوراً وغسلها بالمحلول وإضافته إلى العين مع العدسات، وذلك لأن المحلول يعمل على معادلة الوسط داخل العين، وتوليد بيئة مريحة للعدسات، كما أنه يحافظ على رطوبة العدسة ويضمن عدم جفافها.

- لا تنسي أهمية ترطيب العين أثناء إزالة العدسة عن طريق استخدام نوع من القطرات الطبية المرطبة للعين، ما سيساعدكِ على إزالة العدسات بسهولة وتجنب حدوث أي ألم أو مشكلة أثناء التخلص منها.

- قومي بتغيير المحلول الخاص بالعدسات اللاصقة عند استخدامها أو تنظيفها، ومن ثم قومي بالتأكد من إغلاق الغطاء بشكل مُحكم مع وجود كمية كافية من المحلول وذلك لتجنب جفاف العدسة وضمان بقائها بصورة جيدة والحفاظ على عينيكِ محمية من أيّة التهابات أو أمراض عينية. 

وتذكري دائماً أن عيونك هي أكثر أعضاء جسدك حساسية، ولا بد من أن توليها كل العناية لتحافظي على صحتها وجمالها.


اقرأي أيضاً: بالفيديو: ما الذي يحدث في كواليس ’لابيرل‘.. العرض الأكثر إدهاشاً في العالم؟!