تخلصي من قشرة الرأس دون مستحضرات كيميائية

تخلصي من قشرة الرأس دون مستحضرات كيميائية

تبدأ أغلب السيدات بغسل شعرهن بالماء الدافئ خاصةً مع اقتراب موسم الخريف، ما يؤدي إلى تزايد قشرة الشعر المزعجة التي تعطي مظهراً باهتاً لشعرك وتزيد من تقصفه كما أنها تعمل على تكوين طبقة قشرية سميكة لا تسمح لفروة الرأس بالتنفس، وهذا ما يجعل شعركِ يفقد حيويته ولمعانه.

إليكِ بعد النصائح التي ستساعدكِ على التخلص من قشرة الرأس إذا ما تمَّ اتباعها بصورة دوريّة.

خل التفاح والماء
اخلطي نصف كوب من خل التفاح مع نصف كوب من الماء الدافئ ومن ثم ضعي هذا الخليط على شعركِ مع التدليك لمدة ربع ساعة قبل شطفه بالماء جيداً، ومن الأفضل ألّا تضعي الشامبو على شعركِ قبل مرور مايقارب ال8 ساعات وذلك لكي يبدأ الخل بإزالة طبقة القشرة من فروة الرأس. كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع مع حمام الزيت أو كريمات الشعر وذلك لأن الخل يتسبب في جفافه.

عصير الليمون وزيت جوز الهند
قومي بمزج نصف كوب من الماء الدافئ مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون إضافة إلى زيت جوز الهند، ومن ثم قومي بعمل مساج لشعركِ بهذه المكونات كبديل للشامبو، وبعدها اشطفي شعرك بالماء. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع ولا تنسي ترطيب شعركِ أيضاً كي تقيه من الجفاف. كما ينبغي عليكِ تجنب الاستحمام بالماء الساخن للوقاية قدر الإمكان من قشرة الشعر.

الفيتامينات
يعتبر تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات عاملاً مهماً للتخلص من قشرة الشعر والحفاظ على فروة رأسكِ بحالة صحية، كون الفيتامينات تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتساعد على نمو الخلايا التي تدعم جهاز المناعة كفيتامين A و B، لذا عليكِ بتجريب عصير الفراولة مع المشمش للاستفادة من الفيتامينات الموجودة فيهم، ولا تتجاهلي أهمية تناول الخضروات بشكل كبير.

زيت الزيتون
يعدّ زيت الزيتون علاجاً سحرياً للتخلص من قشرة الرأس وذلك لأنه يساهم في إعادة التوازن لفروة الرأس وتغذيتها بالطريقة الصحيحة، لذا عليكِ تدليك فروة رأسكِ جيداً بكمية مناسبة من زيت الزيتون، ثم قومي بلف شعركِ بفوطة دافئة لمدة ساعة قبل غسل شعرك بالشامبو. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع وستلاحظين الفرق بنفسك.
في النهاية ابتعدي تماماً عن استخدام المستحضرات الجاهزة التي تحتوي على كمية كبيرة من المواد الكيميائية الضارة لأنها تتسبب بتلف فروة الرأس، واستبدليها بالوصفات الطبيعية التي تشكّل الحلّ الأمثل لتخليصك من مشكلة القشرة.


اقرأي أيضاً: بهجة الصورة الكاملة مع باناسونيك LUMIX LX100 II