4 ماسكات لتعيدي لبشرتك لونها الطبيعي

4 ماسكات لتعيدي لبشرتك لونها الطبيعي

من المؤكد أنكِ قضيت وقتاً من إجازتكِ على الشواطئ الخلابة واكتسبت تلك السُمرة المحببة والتي تفضلها السيدات بشكل كبير، لكنَّ الأمر سيكون مزعجاً مع اقتراب موسم الشتاء خاصةً إذا ما بقي اللون لوقت طويل دون أن يستعيد رونقه الطبيعي.

لذا إليكِ بعض الوصفات التي ستساعدكِ في تفتيح بشرتكِ واستعادة لونها المعتاد بعيداً عن المستحضرات الجاهزة التي تكلّف الكثير من المال.

الموز والعسل
يعتبر ماسك الموز والعسل من الخيارات الناجحة لتفتيح البشرة سريعاً، ولكنه مخصص لأصحاب البشرة الدهنية أكثر من غيرها، فقط قومي بخلط ملعقة كبيرة من العسل مع حبة من الموز المهروس، ثم طبقي هذا المزيج لمدة 20 دقيقة وبعدها قومي بإزالته عن طريق منشفة مبللة بالماء قبل غسله جيداً بالماء. كما أنه بإمكانكِ إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون إن أحببتِ وبتكرار هذه التجربة ثلاث مرات في الأسبوع ستلاحظين الفرق.

الليمون وعصير البطاطس
يعدّ استخدام عصير البطاطس مع الليمون من الطرق الفعالة جداً في تفتيح بشرتكِ، خاصةً وأنَّ البطاطس غنية بعدد من الفيتامينات أهمها فيتامين C والذي يضفي لمعاناً للبشرة لا مثيل له. ولذلك كل ما عليكِ فعله هو عصر حبة بطاطس مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون واستخدمي القطن لمدّها على بشرتكِ ومن ثم اتركيها لمدة نصف ساعة حتى تمتصه بشرة وجهكِ تماماً، وبعدها قومي بغسل الماسك بالماء البارد. بإمكانك وضع هذا الابتكار بشكل يومي للحصول على نتائج أكثر سرعةً.

ماسك الدقيق
يعدّ الدقيق الأبيض من المكونات الغنية بالعناصر المفيدة جداً للبشرة، ومن أهم الأشياء التي يقوم بها هي تفتيح البشرة وترطيبها، لذا ستكون هذه المادة خياركِ المثالي لإزالة السمرة المُكتسبة بعد موسم الصيف. قومي بمزج ملعقتين كبيرتين من الدقيق مع القليل من الماء للحصول على خليط أقرب إلى شكل العجين ومن ثم طبقيه لمدة لا تقل عن ربع ساعة وبعدها اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر.

ماسك الطماطم
تعتبر الطماطم الحل السحري للتخلص من السمرة المزعجة، اقسمي ثمرة الطماطم إلى نصفين ومن ثم استخدميها لفرك البشرة بحركات دائرية واتركيها لمدة عشر دقائق حتى تجف تماماً، وبعد ذلك قومي بشطفها بالماء البارد للحصول على نتائج فعالة. يُمكنك إضافة بعض الملح الخشن إلى الطماطم ومن ثم فرك البشرة بها.

لا تترددي بتجربة هذه الطرق الفعالة لاستقبال موسم الشتاء بلون فاتح يتناسب مع أجواءه الباردة.


اقرأي أيضاً: أطلقي العنان لأنوثتك وقوّتك كل يوم