هكذا تستيقظين بوجه مشرق صباح العيد

هكذا تستيقظين بوجه مشرق صباح العيد

تتعرض بشرتك في فصل الصيف لمشاكل عديدة بسبب ارتفاع درجات الحرارة وازدياد نسبة الرطوبة، ما قد يؤدي إلى جفافها وفقدان رونقها وجاذبيتها التي اعتادت عليها خلال الشتاء.

ولأنك تهتمين بصحة بشرتكِ عليكِ أن تعلمي أنَّ وضع الكريمات النهارية ليس كافياً وحده، بل ينبغي عليكِ تخصيص فترة للعناية بها في الليل قبل النوم، لأن هذا الإجراء يُعدّ أمراً في غاية الأهمية لكي تستيقظي ببشرة شابّة تشعّ نوراً وصحة.

إليك بعد النصائح التي ننصحك بتطبيقها قبل النوم، والتي ستساعدكِ للحصول على إطلالة جميلة في الصباح خاصةً مع اقتراب موسم العيد.

- احرصي على تنظيف بشرتكِ جيداً وإزالة الماكياج قبل النوم، وذلك منعاً لظهور علامات التقدم في السن في وقت مبكر. كما أنَّ المستحضرات التي تعمل على إزالة الماكياج وتنظيف البشرة ستجمع بين الخطوتين في منتج واحد وستضمنين تنظيف رائع لبشرتكِ.

- تشكّل الماسكات الطبيعية المصنوعة من منتجات منزلية موجودة في مطبخكِ من أهم الأشياء التي ينبغي عليكِ الاستعانة بها قبل النوم حتى وإن لم تكن بصورة يومية، باعتبارها تعمل على ترطيب بشرتك وتخليصها من الشوائب بشكل فوري.

- استخدمي مرطّب جيد يتناسب مع نوع بشرتكِ، ما سيمنحها إطلالةً نضرةً وصحية في صباح اليوم التالي، كما أنّه سيحميكِ من ظهور التجاعيد مبكراً.

- حاولي الحصول على عدد ساعات كافٍ من النوم لا يقل عن 7 ساعات يومياً، لأن ذلك سيمنح بشرتك الراحة، ويجعلها تستعيد رونقها وتحافظ على أفضل حالاتها.

- يمكنك استعمال كريمات العينين التي ستساعدك على التخلص من علامات الإرهاق والانتفاخات والخطوط الدقيقة الموجودة تحت عينيكِ. وبالتالي الحصول على عينين غير متعبتين عند الاستيقاظ.

- استخدمي غطاء وسادة من الحرير أو الساتان لأن غطاء الوسادة القطني سيجعلكِ على الأرجح تستيقظين بتجاعيد النوم، كما أنَّ غطاء الحرير أو الساتان، على عكس القطن، لا يتسبب بمسح المنتجات عن الوجه وانتقالها إلى الوسادة عندما تضعين رأسك عليها مما يعني أنَّ 60% من كريم العناية الليلي سيبقى على وجهكِ، ليظهر مفعوله في صباح اليوم التالي بصورة أكثر فعّالية.



في النهاية وإن أردتِ أن تستيقظي مع بشرة نضرة، حاولي عدم تناول الأطعمة المالحة، فهي تجعل الجسم يحتفظ بالماء وتسبب الجفاف للبشرة، كما أنَّ الكاربوهيدرات تجعل البشرة تبدو منتفخة في صباح اليوم التالي.

بل حاولي قدر الإمكان أن تشربي بين 6 و 8 أكواب من الماء يومياً وأن تجعلي طعام الليل مليء بالبروتين، فهذا سيجعلك تبدين بأجمل صورة في الصباح.


اقرأي أيضاً: تدللي.. إنه العيد!