هكذا تستخدمين الليمون لشعر صحي ولامع

هكذا تستخدمين الليمون لشعر صحي ولامع

الشعر المتعب لا يؤثر على جمالك فحسب، بل إنه يقدم رسالة للآخرين تظهرك كمتعبة ومهملة.. لكن الحفاظ على شعر صحي لامع وخال من المشاكل ليست مهمة مستحيلة. فالليمون هو صديقك الصدوق لفعل ذلك.

الليمون للتخلص من الإفرازات الدهنية
يمكنك الحفاظ على جمال شعرك عن طريق الليمون الذي يعمل على تنظيف فروة الرأس من الإفرازات الدهنية. ما عليكِ سوى غسل شعركِ بالماء الممزوج بعصير الليمون وتدليك فروة رأسكِ جيداً قبل شطفها بالماء الدافئ. كما يمكنك صنع ماسك فعّال للشعر من خلال مزج ملعقتين من زيت جوز الهند مع ربع كوب من عصير الليمون وترك الخليط لمدة ربع ساعة قبل شطفه بالماء. وسيكون هذا الابتكار حلاً مثالياً لتعقيم فروة رأسك من الدهون والشوائب التي تسببها المواد الكيماوية الموجودة في مستحضرات الشعر.

الليمون للتخلص من قشرة الرأس
يقدم خليط الليمون والماء حلاً سحرياً يخلصك من القشرة كونه يحتوي الكثير من حمض الستريك الذي يقضي فوراً على القشرة. إضافة إلى أنّ تدليك شعرك بشرائح الليمون مرة في الأسبوع وبانتظام سيجعلك تتخلصين تماماً من مشكلة القشرة.

الليمون وزيت الزيتون للشعر الخفيف
إن كنتِ تعانين من شعر خفيف فالحلّ موجود في مطبخكِ. ما عليكِ سوى مزج 3 ملاعق من عصير الليمون مع ربع كوب صغير من زيت الزيتون وتطبيق هذا الخليط لمدة نصف ساعة قبل شطفه جيداً بالماء، ما يساعد على زيادة نمو شعرك وتعزيز كثافته ومنع تساقطه. ضعي هذا المزيج مرتين في الأسبوع وستلاحظين الفرق بنفسك.

الليمون لتساقط الشعر
يحتوي الليمون على مضادات أكسدة، وهذه بدورها تحمي شعرك من التساقط. تحصلين على ذلك بخلط كوباً من الماء مع ملعقة من عصير الليمون ومزجها جيداً ثم تدليك فروة رأسك بها، غطي رأيك بمنديل واتركيه لنحو 15 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء البارد. هذه العملية البسيطة تنشط بصيلات شعرك وتحفزها على النمو، وتقوي شعرك وتحميه من التساقط.

لا تنسي أن تقومي بتجربة هذه الخلطات على جزء بسيط من فروة الرأس قبل استخدامها على كامل شعركِ تجنباً لتحسس جلدكِ من مادة الليمون ذات التأثير القوي،فإذا حدث ذلك يمكنك ببساطة تخفيف حدة الليمون بالماء لتحصلي على أفضل النتائج.


اقرأي أيضاً: هل عانيت لتحملي بطفلك الثاني؟ إذا اقرأي هذا المقال