4 نصائح لنوم هانئ في الليالي الحارة

4 نصائح لنوم هانئ في الليالي الحارة

يعدّ النوم في ليالي الصيف الحارة مهمة شبه مستحيلة، فبينما يطالبك جسمكِ بتوفير الجو المناسب لأخذ قسط من الراحة؛ تجدين نفسك في بحث دائم عن وسيلة تُساعدك على تعديل حرارته الداخلية للتخلص من الأرق الذي يؤدي إلى ضعف الأداء وعدم التركيز في العمل صباحاً. إليكِ 4 نصائح للتخلص من مشكلة الحرّ والاستمتاع بنوم مريح يخلو من الازعاج.

- من المفيد بالنسبة لكِ استعمال المفروشات القطنية بدلاً من الساتان والبوليستر باعتبارها تساهم في تعزيز التهوية وبالتالي تدفق الهواء إلى جسدك. كما أنَّ كيس المياه الساخنة الذي يستخدم في الشتاء سيكون حلاً مثالياً إذا ما قمتِ بتبريده في الصيف ووضعه داخل السرير أثناء نومك. أو يُمكنكِ وضع قطع الاستحمام المبللة كغطاء لتبريد فراشك.

- يعدّ استخدام بعض الثلج خلف المروحة خياراً متداولاً في الآونة الأخيرة خصوصاً إن كنتِ لا تفضلين الاستعانة بمكيفات الهواء، فبعض الثلج خلف المروحة سيساعد على توزيع البرودة في أنحاء الغرفة. كما يُمكنكِ المحافظة على رطوبة جسمكِ من خلال أخذ حمام بارد وشرب الماء قبل النوم مباشرةً.

- تجنبي تناول بعض الأطعمة قبل النوم مباشرة كونها ستزيد من معدل حرارة جسمكِ. فمثلاً تناول المأكولات التي تحتوي على نسبة من البروتين يمكنها أن ترفع مستوى الحرارة ضمن جسدكِ، وإن كنتِ ترغبين بالاستمتاع بوجبة تحتوي على التوابل الحارة، فمن الأفضل أن تقومي بتناولها قبل ثلاث ساعات من النوم على الأقل لأن هذه الأطعمة ستزيد من نسبة التعرق وبالتالي تبريد الجسم.

- احرصي على أن تبقي غرفة النوم مغلقة طيلة النهار لأنَّ تركها مفتوحة للشمس يحبس الحرارة داخلها طوال الليل. لذلك قومي بفتح الشباك بعض الوقت قبل أن تخلدي للنوم. ولا تنسي ممارسة الرياضة في الصباح بدلاً من المساء لمنع اكتساب الحرارة قبيل الفترة المخصصة للنوم.

والجدير بالذكر أنَّ جسد الإنسان يُفضل النوم في أجواء تقترب فيها الحرارة من 22 درجة مئوية، فإذا زادت عن هذا الحدّ سيكون من الصعب الحصول على نوم عميق خلال الليل والاستمتاع بنهار عمل يحفل بالنشاط.


اقرأي أيضاً: اختاري أجمل الساعات لتزيّن معصمك