ريجيم الفواكه الصيفية.. الحل الأمثل لإطلالة رشيقة

ريجيم الفواكه الصيفية.. الحل الأمثل لإطلالة رشيقة

ربما تظنين أنَّ فصل الصيف هو فصل زيادة الوزن والاستغناء عن الرشاقة، لكنّ الحقيقة أنه أفضل الأوقات للتخلص من كمية الدهون المتراكمة، فهنالك العديد من الأسباب التي تجعل فصل الصيف مناسباً لإتباع حمية صحية ومغذية في آن واحد.

ومع خيارات الريجيم الكثيرة المتاحة أمامكِ من المؤكد أنكِ ستقعين في حيرة من أمرك لانتقاء أفضل نظام غذائي يزودكِ بكل ما يحتاجه جسمكِ ويحافظ على رشاقتك في أبهى حلّة. لذلك تقدم لكِ "المجلة" حلولاً صحيةً يُمكنكِ تبنيها لبلوغ هذا الهدف مع ريجيم الفواكه الصيفية.

وبوجود الفواكه خلال هذا الفصل يمكنكِ الوصول لدرجة الشبع وفقدان الوزن في نفس الوقت ودون الإصابة بمضاعفات الريجيم التقليدي. فمثلاً وجود التفاح يعد عنصرا هاماً من عناصر حرق الدهون كونه يحتوي على السكريات ونسبة عالية جداً من الماء إضافة إلى العديد من الفيتامينات كفيتامين A و C و K وغيرها، كما أنَّه يمنحك إحساساً عالياً بالشبع.

وبدوره يتميز الخوخ بغناه بالألياف والبروتينات والسكريات الطبيعية والفيتامينات العديدة وغيرها الكثير من الفوائد إلا أنّه من الفواكه قليلة السعرات الحرارية، وبالتالي يساعدكِ على الإحساس بالشبع مما يجعل منه إحدى الوسائل الفعالة المتبعة ضمن نظام حمية صحي. ولا يُمكنكِ نسيان البطيخ الذي يعتبر إحدى أهم الفواكه وأكثرها شيوعاً خلال الموسم الصيفي كون تناوله بكميات كبيرة يلعب دوراً فعالاً في تخفيف الوزن وإزالة الدهون باعتباره لا يتكون من الماء فحسب وإنما يحتوي أيضاً على العديد من العناصر المفيدة كالبوتاسيوم وفيتامين C، إضافة إلى أنَّه خالٍ من الدهون والكوليسترول، بينما تساهم الخواص سريعة الامتصاص للحديد والمغنيسيوم الموجودان في البطيخ بفقدان الوزن بسرعة أكبر.

أمّا بالنسبة للكرز ففوائده تحتل المرتبة الأولى بالنسبة لحرق الدهون فقد أطلق عليه لقب "السوبر" كونه يساعد على التخلص من الدهون بسرعة أكبر من مثيلاته من الفواكه، ويعتبر بجميع ألوانه وأشكاله سواء الأحمر أو الأسود حلاً مثالياً للبدء بريجيم صحي و فعّال. ويساعد الكرز أيضاً على خفض معدل السكر في الدم ويقلل من نسبة تخزين الدهون الضارة في الجسم، حيث يمكنه تعويض جسمكِ عن حاجته للسكر.

ومما لا شكّ فيه أن هناك العديد من الفواكه الصيفية التي تزود الجسم بحاجاته الأساسية من البروتينات والألياف والسكريات والمعادن وغيرها من العناصر الضرورية للاستمتاع بجسد صحي غاية في الجاذبية، لذلك تشكل الفواكه الموسمية مصدراً طبيعياً للغذاء وتمنحكِ حلاً صحياً للمحافظة على إطلالة رشيقة دون الحاجة لتناول المواد المصنعة والخيارات غير المضمونة للوصول إلى قوام ممشوق ومظهر ينبض بالجمال والأنوثة.


اخترنا لك: اصنعي بيديك أفضل ماسك لبشرتك