اصنعي بيديك أفضل ماسك لبشرتك

اصنعي بيديك أفضل ماسك لبشرتك

من الطبيعي أن تحافظي دائماً على بشرتك نضرة ومشرقة، فتحتارين بين الكثير من المنتجات التي تغريك بتحقيق ذلك بأسرع وقت. لكن هل فكرت بالماسكات الطبيعية وفوائدها؟

إنها خيار صحي بلا آثار جانبية وبتكاليف لا تذكر. إذ يمكنك تطبيق الماسكات الطبيعية حسب نوع بشرتك لتحصلي على إطلالة مليئة بالثقة والإشراق. وفي هذا المقال سنقدم لكِ مجموعة متنوعة من الماسكات الطبيعية السهلة التطبيق للحصول على بشرة حيوية تنبض بالشباب.

فما رأيك أن تقومي بمزج بعض المكونات الموجودة في مطبخك والبدء بالترحيب ببشرة متألقة مع ماسكات الوجه الطبيعية التي يمكنك تحضيرها في المنزل.

ماسك الموز لترطيب البشرة
يُمكنكِ استخدام الموز في جميعِ أنواع الماسكات الطبيعيّة لترطيبِ البشرة من خلال هرس حبّة من الموز ودهنها على الوجه والرّقبة، ثم تركها لتجف وبعدها قومي بغسل الوجه بالماء البارد. ولزيادة نضارة بشرتكِ يمكنكِ أن تضيفي إلى الموز المهروس ربع كوب من اللبن الذي يساعد في شدّ البشرة، مع ملعقتين كبيرتين من العسل وتطبيقه بنفس الطريقة.

ماسك البيض للبشرة الجافة والدهنية
إن كنتِ من أصحاب البشرة الجافة أو العادية، فماسك البيض هو الحل المثالي لمعالجة وترطيب بشرتكِ وجعلها أكثر صحةً ولمعاناً. يُطبق هذا الماسك عن طريق خفق بيضة كاملة ودهنها على الوجه لمدة 30 دقيقة ومن ثم تنظيفه بالكامل. أمّا إذا كنتِ تعانين من بشرة دهنية فإضافة القليل من العسل لبياض البيض فقط سيكون حلاً فعالاً.

ماسك المايونيز لنعومة فائقة
يمكن لجميع المكونات التي تملكينها أن تشكل عنصراً فعالاً من عناصر جمالك، حيث أنَّ ماسك المايونيز يجعل بشرتكِ ناعمة ورقيقة بخطوات بسيطة. ما عليكِ سوى تنظيف وجهك تماماً ثم وضع المايونيز لمدة عشرين دقيقة ومن ثم غسله بالماء البارد وستلاحظين الفرق تدريجياً.

ماسك الثلج للتخلص من الانتفاخ
يعتبر ماسك الثلج علاجاً مثالياً لشدّ البشرة ومحاربة التجاعيد والتخفيف من الانتفاخ في المنطقة حول العينين، كما يُعدّ طريقة رائعة توفرين من خلالها المال، وتحصلين على نتائج مذهلة عند استخدامه بشكل متواصل. فدرجات الحرارة الباردة تسبب تقلص الأوعية الدموية ثم توسعها مما ينشط الدورة الدموية ويسهم في التخفيف من احتباس السوائل. سيكون ماسك الثلج خيارك المثالي لإنعاش بشرتك بعد السهر لساعات طويلة أو حضور مناسباتك الخاصة والنتيجة بشرة ذات لون موحد أكثر رونقاً وجمالاً.

العسل والشوفان للتخفيف من الاحمرار
لطالما اشتُهر الشوفان بقدرته على تهدئة البشرة وتغذيتها وذلك لما يحتويه من غنى بالدهون والبروتينات التي تساعد على حماية البشرة ووقايتها من الالتهاب. ولخواصه المضادة للبكتيريا يُشكل العسل خياراً رائعاً لعلاج البشرة التي تعاني من التهابات. وعند مزج هذين المكونين معاً ستحصلين على علاج سحري تعشقه بشرتكِ.

جربي تطبيق هذه الخلطات أثناء جلوسك في المنزل وستلاحظين أنَّ لها تأثيراً كبيراً وبأقلّ مجهود وتكلفة ممكنة.