تعلمي رسم الحاجبين بطريقة تناسب شكل وجهك تماماً

شكل الحاجبين اللذين يكملان رسم العينين هما السر في سحر جمال المرأة العربية الذي يميزها عن غيرها من نساء العالم، ولكل وجهٍ شكل الحواجب الذي يناسبه ويبرز تفاصيله. لذلك عليك الانتباه إلى الطريقة التي ترسمين بها حاجبيك وأن يكونا بشكلٍ يتناسب مع استدارة وجهك وشكل عينيك لكي يزيداك جمالاً وأناقة. تعرّفي على الشكل المثالي الذي يتناسب مع تفاصيل وجهك وجربيه ولاحظي الفرق!


الوجه الدائري
إذا كنت من أصحاب الوجه الدائري، فالانحناءة العالية والحادة ستكون الشكل الأمثل لإبراز جمالك، فبهذه الطريقة ترسمين منحى عمودياً لوجهك. ويمكنك التخلص من الأطراف المتجعدة أو الرفيعة بواسطة مقص تشكيل الحواجب وعادةً ينصح خبراء التجميل بالابتعاد عن قص أطراف حاجبيك لأن هذه الأطراف تمنحهما النعومة، لكن في حالة الوجه الدائري فلا بأس من ذلك.

الوجه البيضوي:
ذوات الوجه البيضوي محظوظاتٌ جداً فإن أي شكلٍ من أشكال رسم الحاجبين يتناسب مع هذا الشكل من الوجوه. فبإمكانك اللعب بزاوية رسمة حاجبيك، أو إبقائهما بشكل خطٍ مستقيم حاد مع انحناءةٍ بسيطة. فتقريباً كل أشكال الحواجب تصلح لذوات الوجه البيضوي. لكن ابتعدي عن شكل الحواجب الهلالي الرفيع فهذه الرسمة لا تناسب أي نوع من الوجوه حتى البيضوي.



وجه بشكل القلب:
يبدو شكل هذا الوجه لطيفاً جداً، لكنه الشكل الأصعب بالنسبة لرسم الحاجبين. حيث يكون التركيز في هذا الشكل على منطقة العينين والجبهة، فإن أي رسمٍ خاطئ أو غير مناسب يبرز ويظهر بشكل واضح. لذلك ننصحك باعتماد رسمةٍ منخفضة قليلة الانحناء تبرز عظم الحاجب، فقط ابتعدي عن الشكل الحاد أو الزاوية القاسية فإنها من أكبر الأخطاء لهذا الشكل من الوجوه. ولا تجربي تعبئة الفراغات المتناثرة بقلم تحديد الحواجب فهذا سيزيد من حجمهما وغمقهما، بل اعتمدي المظهر الخفيف البسيط.

الوجه الطويل:
الوجه الطويل هو من أجمل أشكال الوجوه، وأكثرها شيوعاً. ولكنك إذا قمت برسم حاجبيك بشكل مستقيم وسميك فإن وجهك سيبدو كإشارة الزائد.
فالشكل الأفقي هو السر في إظهار جمال الوجه الطويل. فقط ركزي على زيادة طول حاجبيك من اليسار إلى اليمين، مع إضافة انحناءةٍ خفيفة، ولا تفكري أبداً بزيادة سماكة حاجبيك باستخدام قلم الحاجبين بل حافظي على شكلهما الطبيعي.

اقرأي أيضاً: تعرفي على أسرار ابتسامتك الجذابة

الوجه المربع:
في الوجه المربع يكون عرض الوجه وطوله متساويين إلى حد ما، حيث تكون الذقن وخط الشعر في الجبهة منحنيتين بشكل زاويّ مدبب. وهذا الشكل من أقل الأشكال انتشاراً. وإذا كنت من هذه النسبة القلية فيمكنك اعتماد شكل سميك مع كسرةٍ قوية لحاجبيك. ويمكنك أيضاً زيادة غمق لون حاجبيك بدرجة واحدةٍ فقط أغمق من اللون الطبيعي.

العينان المتقاربتان:
في السابق كانت النصيحة الأكثر رواجاً لحواجب الفتيات ذوات العينين المتقاربتين هي بإزالة شعر الحاجبين القريب من منطقة الأنف لزيادة المسافة فيما بينهما، ولكنها ليست الحال اليوم. إذ عليك أن تبقي التركيز موجهاً على الزوايا الداخلية لعينيك. لذلك ننصحك بالاعتماد على حاجبين طويلين وعريضين يمتدان على طول عظمة الحاجب، ويمكنك أيضاً زيادة طولهما قليلاً باستخدام قلم تحديد الحاجبين. وابتعدي عن الحاجبين الرفيعين المنخفضين في منطقة زاوية العين الداخلية والزوايا الحادة فسيبدوان كسهمين موجهين للأسفل.

العينان المتباعدتان:
ما من فتاةٍ تحب تركيز الانتباه على أنفها مهما كان شكله جميلاً ومتناسقاً. إذاً فما هي الطريقة التي تبعدين فيها التركيز عن مركز وجهك؟ إليك الحل، كل ما عليك فعله هو الإبقاء على حاجبيك طويلين ممتلئين ومتناسقين ولا تقومي بقصهما فبذلك تبقين مسافةً قليلة بينهما.
وبالنسبة للسيدات ذوات العينين المتباعدتين فعليهن الابتعاد عن التخفيف من سماكة أو طول الحاجب والاعتناء بشكله الطبيعي.



وإليك بعض النصائح البسيطة للعناية بحاجبيك وزيادة كثافتهما:
استخدمي زيت الخروع، فهو من الزيوت التي عرفت منذ قديم الزمان بخواصها المذهلة في تكثيف الشعر. قومي بوضع القليل من الزيت على أصابعك ودلكي حاجبيك بلطف حتى لا تتسببي بسقوط الشعر الأصلي، واتركي الزيت على حاجبيك طيلة الليل واغسليهما في الصباح، وستشعرين بالفرق خلال أسابيع قليلة. يمكنك خلط العديد من الزيوت التي عرفت بفائدتها الرائعة في تكثيف الشعر مثل زيت الزيتون والجرجير وزيت جوز الهند الناعم. وللحصول على لمعة دائمةٍ لحاجبيك، ادهنيهما مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً بجل الألوي فيرا، أو بقطعةٍ قطنية مغموسة بالحليب الطازج.
انتبهي إلى نوعية الطعام الذي تتناولينه، فعدم الحصول على الكمية الكافية من الحديد المسؤول عن إيصال الأوكسجين إلى بصيلات الشعر يتسبب بتساقط الشعر، لذلك عليك الإكثار من تناول الأغذية التي تحتوي على الحديد مثل الجزر والسبانخ والأسماك.
ولكن قبل وضع أي من هذه الزيوت عليك التأكد من تنظيف حاجبيك وإزالة أي أثرٍ لقلم تحديد الحواجب أو الظلال، كما عليك المواظبة على هذه العادة حتى لو لم تريدي وضع الزيوت.