ست خطوات تجعلك جاهزة ليوم زفافك

بعد أن تأكد موعد الزفاف، بدأت تتراقص أمام عينيك أحلام الطفولة التي كنت ترسمينها وتتخيلين نفسك فيها أميرةً متوجةً بالأبيض، وبدأت تشعرين بأن أمامك قائمةً لا تنتهي من المهام التي يجب إنجازها للتأكد من أن كل شيءٍ سيكون كما تتمنين لكنك لا تستطيعين ترتيب أفكارك، لا تقلقي فنحن موجودون لمساعدتك. نقدم لك البرنامج الأمثل للعد التنازلي نحو يومٍ من العمر تتوجين فيه أميرةً من أميرات قصص الخيال...

6-5 أشهر قبل اليوم الكبير
ابدئي نظاماً صحياً يعتمد على التخلص من التوتر، كممارسة الرياضة بشكلٍ منتظم، والابتعاد عن مسببات القلق والتعب النفسي، وخصصي يوماً على الأقل في الأسبوع لممارسة نشاطٍ تحبينه، والابتعاد عن ضغوطات الحياة اليومية، والتفكير بمخططات حفل الزفاف.
تريدين أن تزيدي طول شعرك، أو تجربي لوناً أو تسريحةً جديدة؟ اتفقي مع مصفف الشعر الخاص بك للقيام بالتغيير الآن، ولا تؤجلي هذه الخطوة أبداً لأنه مازال بإمكانك في هذه الفترة إعادة شعرك إلى شكله الأولي، أما بعد ذلك، فقد يصبح الأمر صعباً جداً.
خذي موضوع الاهتمام بالبشرة بشكلٍ جديّ: ابدئي باستخدام مستحضرات مناسبة لنوع بشرتك، واهتمي بعملية التنظيف والترطيب بشكل يومي، وقومي بالتواصل مع أخصائيي عناية بالبشرة موثوقين للقيام بعمليات علاجية لمعالجة مشاكل البشرة بشكلٍ منتظم.
لا تهاون بعد اليوم فيما يخص ممارسة التمارين الرياضية. إذا كنت غير قادرة على الالتزام بها لوحدك استعيني بمدرب خاص، خاصةً وأن أمامك المتسع من الوقت الآن لخسارة الوزن الزائد، والحصول على القوام المطلوب. كما أن بعض الجلسات من اليوغا سيكون لها الأثر الأكبر في إبعادك عن التوتر، وإبقائك في كامل تألقك.
إذا كنت بحاجة لخسارة الكثير من الوزن، فعليك التواصل مع طبيبٍ غذائيٍ مختص ليقوم بتحديد نظام غذائي مناسب لحالتك. ضعي نصب عينيك وزناً محدداً بهدف ارتداء الفستان الذي تحلمين به.

4-3 أشهر قبل اليوم الكبير
إذا أردت الاعتماد على مصفف شعرٍ جديد، غير مصفف شعرك الدائم، ليقوم بتصفيف شعرك في ليلة الزفاف، عليك كتابة لائحةٍ بأسماء المصففين المحتملين، ومقابلة كلٍ منهم. كما عليك عرض صور للتسريحات التي تفكرين بها عليهم، وحتى صوراً للطرحات وإكسسوارات الشعر، للوصول إلى التسريحة المناسبة، ومعرفة طول الشعر المناسب للقيام بها إذا كان شعرك قصيراً.
احرصي على تكرار الأمر نفسه مع خبيري الماكياج، والاتفاق على أسلوب الماكياج المناسب لشكل وجهك، والذي يظهر جمال تقسيماتك. فمن المهم جداً أن يكون الماكياج ملائماً لك، وأن لا تظهري كمن يرتدي قناعاً على وجهه!
بعد التوصل إلى اتفاقٍ مناسب مع خبير التجميل والمصفف، قومي بحجز موعد بشكل مباشر، فبهذه الطريقة تكسبين أفضلية اختيار الموعد بالوقت المناسب لك، ويتناسب مع ازدحام اليوم الكبير، وتجنبين نفسك القبول بموعدٍ قد لا يناسبك، فقط لأنه الموعد المتوفر.
هل بشرة جسمك هي من اللون نفسه؟ تخلصي من الفروق اللونية، واخضعي لجلسات برونزاج خاصةً إذا كنت من محبي هذا اللون، فإنه سيضيف لمعاناً محبباً على إطلالتك. إذا أردت القيام بذلك، فالآن هو الوقت المناسب.

شهر إلى شهرين قبل اليوم الكبير
رتبي للقاءٍ مع خبير الماكياج الخاص بك، وقومي بإجراء جلسةٍ تجريبية لما سيبدو عليه وجهك في حفل الزفاف. تأكدي من أن خبير التجميل يملك كافة أنواع المستحضرات التي تحتاجينها، وإلا فتوجهي إلى أقرب متجرٍ لشراء ما يلزم، حتى لا ينقصك شيء في اليوم الكبير.
أحضري الطرحة أو إكسسوارات الشعر التي قررت استخدامها مع الفستان إلى موعدك مع مصفف الشعر، وقومي بإجراء تجربة كاملة للتسريحة التي تريدينها. وإذا لم تكوني راضية تماماً، فهناك متسع من الوقت للتغيير.
استعيني بخبير التجميل للحصول على وصفات وخلطات طبيعية لتطبيقها في المنزل، بحيث تكون مناسبةً لنوع بشرتك، وتظهر نقاءها وتحافظ على نضارتها، ولا تغامري بوضع مستحضراتٍ مجهولة، فأنت لا تريدين أن تصابي بأي نوعٍ من الحساسية في هذه الفترة.
أتريدين ابتسامةً لامعة لليوم الكبير؟ إذاً ابتعدي عن القهوة والشاي والمشروبات الغازية، ونظفي أسنانك بانتظام بمعجون أسنانٍ مبيض، أو بإمكانك القيام بجلسات تبييض عند طبيبٍ مختص.

أسبوعين قبل اليوم الكبير
اهتمي بترطيب مرفقيك، وركبتيك، وقدميك، وقومي بجلسات عناية باليدين والقدمين للتخلص من طبقة الجلد الميت والحصول على بشرةٍ ناعمة.
اشربي الكثير من الماء يومياً للحفاظ على بشرتك مرطبة، ومتألقة وحمايتها من الجفاف.
لا مجال للقيام بأي نوع من التغيرات على شعرك بعد الآن. حافظي على الشكل الذي يناسب التسريحة التي اخترتها، واعتني جيداً بجماله وحيويته.
أكثري من تناول الخضروات والفواكه ذات الألياف، فهي تساعد أمعاءك على القيام بعملها بشكلٍ مناسب دون أن تتأثر بتوتر المناسبة.

أسبوع قبل اليوم الكبير
لابد أن صديقاتك يقِمن لك الكثير من حفلات توديع العزوبية. استمتعي بوقتك لكن تجنبي تناول الأطعمة المالحة، والمأكولات السريعة، والمشروبات الغازية.
احجزي جلسةٍ خاصة لإزالة الشعر وتشذيب شكل حاجبيك.
جلسة مساج مريح واسترخاء في السبا هي أكثر ما أنت بحاجةٍ له الآن للتخلص من التوتر.
اخضعي للجلسة الأخيرة من الجلسات العلاجية لبشرتك، ولا تنتظري لليوم الأخير قبل الزفاف، فوجهك بحاجةٍ لبعض الأيام كي يستريح ويستعيد رونقه.

اليوم الأخير قبل اليوم الكبير
سنعيدها ونكررها دائماً، اشربي الكثير من الماء، فالماء سينظف جسمك من السموم، ويخلصك من التوتر ويحمي معدتك من الإمساك الذي يسببه التوتر.
جهزي محفظةً للمستحضرات التجميلية، وأبقيها معك دائماً فلربما احتجت شيئاً منها عند خبير التجميل.
رطّبي شعرك بقناعٍ مغذٍ للشعر.
اتركي وجهك خالياً من أي نوع من المستحضرات، فقط التزمي باستخدام المرطب.
اخضعي لجلسةٍ للعناية بأظافر يديك وقدميك، والحصول على اللون المناسب، وزيني أظافرك برسوماتٍ ناعمة لأنك ستكونين محطّ أنظار الجميع بكل تفاصيلك، كما أنه لن يكون هناك الوقت الكافي لإجراء هذا الأمر في يوم الزفاف.
وأخيراً استرخي في مغطسٍ معطر بزيت اللافندر. فهو الأفضل في تخليصك من التوتر، وتعطير جسمك برائحة ناعمة تفيض أنوثة. ثم توجهي مباشرةً إلى السرير، فعيناك وبشرتك بحاجةٌ للراحة.

اليوم الكبير!
تناولي وجبة إفطار معتدلة صباحاً، وإياك والبقاء على معدة خاوية، فجسمك اليوم أكثر ما يحتاجه هو الغذاء.
ارتدي رداءً خفيفاً من نفس لون الفستان عند تحضير تسريحة شعرك، والخضوع لجلسة الماكياج.
قبل الخروج من غرفتك، انظري إلى نفسك في المرآة بعد أن أصبحت جاهزة تماماً، فكّري بأهمية هذا اليوم بالنسبة لك، أنيري وجهك بابتسامتك الساحرة التي تلخّص كل معاني جمالك، وها أنت جاهزة للانطلاق...