رموش ساحرة ونظرة جذابة في ست خطوات

إذا كنت تحلمين بامتلاك عيني ميغان فوكس أو كيم كارديشيان لكن شكل رموشك وطولها لا يساعدك فإن المعلومات التي سنقدمها لك ستكون الأفضل، لأننا سنأخذك عبر ثمان نصائح سهلة جداً تعلمك الطريقة الصحيحة للاعتناء بجمال رموشك والحصول على رموش تنمو بشكل أسرع وأقوى.

الترطيب
لا شك في أنك تحافظين على ترطيب جسمك بشكل مستمر وتحرصين على ترطيب يديك وقدميك دائماً، لكن هل قمت يوماً بترطيب رموشك؟! ترطيب الرموش يؤدي مهمةً كبيرة في حمايتهم من التكسر، وتسريع عملية نموهم وزيادة طولهم، وتعد هذه الخطوة الأهم للعناية الصحيحة بالرموش. اعتمدي على الفازلين فهو طريقةٌ رائعة لترطيب الرموش خاصةً الجافة والمتكسرة منها. فإن المواد التي يصنع منها الفازلين بالذات، تعطي الفائدة الأكبر مقارنةً بغيره من المرطبات. كما يمكنك الاعتماد على الزيوت الطبيعية مثل زيت الخروع و زيت اللوز الحلو أو صنع مزيج من الاثنين معاً. طبقي هذه الطريقة الرائعة لتطويل رموشك بشكلٍ طبيعي: اصنعي مزيجاً من الزيتين السابقين، ثم استخدمي فرشاة ماسكارا قديمة بعد التأكد من نظافتها وإزالة أي بقايا عالقة من الماسكارا عليها، وغطّسيها في المزيج وادهني بها رموشك كأنك تطبقين الماسكارا العادية. طبقي هذه العملية كلك ليلة قبل النوم وستلاحظين الفرق الرائع خلال فترةٍ قصيرة.
نوع الماسكارا
لن ننكر بأن تطبيق الماسكارا على الرموش سيعطي عينيك مظهراً رائعاً، لكن لماذا لا نبحث عن النوع الذي يضمن لك الانحناءة المميزة والحجم الجذاب، مع المحافظة على صحة الرموش وزيادة طولها في الوقت نفسه! تجدين اليوم الكثير من أنواع الماسكارا، لكن ابحثي عن الأنواع التي تكون مدعمةً بالفيتامينات والمعادن، لذلك من المهم جداً أن تكوني حذرةً عند اختيارك النوع الذي ستغطين به رموشك وابتعدي عن الأنواع التي تكون مضادةً للماء، فهي تزيد من جفاف رموشك وتصعب عملية إزالتها بشكل أكبر.

عاملي رموشك بلطف
عاملي رموشك بلطف وعناية فهي جزءٌ مهم من جمالك. تجنّبي فرك عينيك بشدةٍ وقوة فبهذه الطريقة أنت تقتلعين الرموش من مكانها وتكسرينها فالرموش طريةٌ جداً ومن السهل نزعها من الجفن. وإذا كنت تشعرين بالحكة في عينيك فعليك أن تربتي عليها بلطف بأصابعك. كما عليك تجنب استخدام مقلّب الرموش بشكل مستمر، أو شد الجفن عند استخدامه، فهذا يسبب تساقط الرموش أيضاً.
جددي مستحضراتك
من المهم جداً أن تكوني على علمٍ بتاريخ انتهاء صلاحية مستحضرات التجميل التي تستعملينها بشكل عام وخاصةً المستحضرات التي تتعلق بالعينين. حيث تحتوي معظم أنواع الماسكارا على عناصر مضادة للبكتيريا في تركيبتها، وتحمي هذه العناصر رموشك لحوالي ثلاثة إلى ستة أشهر، واستخدام الماسكارا لفترةٍ أطول من ذلك يزيد من احتمال إصابتك بالتهاباتٍ عينية أنت في غنى عنها.

الشاي الأخضر
استفيدي من مميزات الشاي الأخضر الرائعة والتي تعتني بجمالك في الاهتمام بطول وكثافة رموشك. غطّسي قطعةً من القطن في كوب من مشروب الشاي الأخضر ومرريها على رموشك بعد أن أزلت عنها كافة آثار الماكياج، حيث يقوم الشاي بتنظيف عينيك ورموشك بشكل ممتاز وينشط نموها، كما يقوم بتنظيف المسام معطياً مجالاً للمزيد من الرموش بالنمو.

جربي الزيت بالليمون
يعد الليمون مطهراً ومضاداً جرثومياً طبيعياً، كما يعد زيت الزيتون مكوناً أساسياً في المستحضرات التي تقوم على تغذية الشعر، فلم لا تجربي جمع الاثنين معا؟ً قطّعي حبة ليمون إلى دوائر وغمّسيها في زيت زيتون ليومين، ثم بواسطة قطن تنظيف الأذنين ادهني الزيت على رموشك قبل النوم.

تدليك الجفون
تطبيق حركات خفيفة من المساج على جفنيك يقوي حركة الدورة الدموية في هذه المنطقة وبالتالي يقوي نمو الرموش وتجددها. نظّفي يديك وعينيك بشكل جيد، ثم قومي بتدليك خط الجفن براحة أصابعك وبلطف وحذر. بإمكانك استخدام الفازلين للاستفادة بشكل أكبر من عملية التدليك.

البروتين ثم البروتين
يعتبر البروتين مثل حجر الأساس الذي يُبنى عليه جسمك، وبدونه لا تستطيع الخلايا أن تجدد نفسها وتنتج خلايا جديدة، لذلك عليك تناول كمية كافية من البروتين يومياً للمحافظة على صحة شعرك وبالتالي رموشك. وتحصلين على البروتين من السمك مثل التونا والسلمون. وإذا كنت تتبعين حميةً غذائية عليك الانتباه أنك تتناولين القدر الكافي من المعادن والفيتامينات مثل فيتامين E وB حيث يحميك فيتامين B5 من تساقط الشعر والرموش وتكسر الأظافر.