هكذا تسيطرين على ارتفاع ضغط الدم بلا أدوية

هكذا تيسطرين على ارتفاع ضغط الدم بلا أدوية

يعاني عدد كبير من الناس من ارتفاع ضغط الدم، بل إن بعض الدراسات تسمية "القاتل الصامت" نظراً لآثاره الفادحة التي تأتي على غفلة منا.

ورغم وجود العديد من الأدوية الكيميائية التي تستطيع السيطرة على هذه المشكلة، وتعيد ضغط الدم إلى مستوياته الطبيعية، إلا أن بين يديك خيارات عدة لمواجهة هذا المرض دون التعرض للآثار الجانبية التي تسببها الأدوية الكيماوية.

تجنبي ملح الطعام
يسبب الملح تشكل بعض المواد في الأوعية الدموية تدفعها إلى الانقباض مما يؤدي إلى ارتفاع الضغط. بعض الأعشاب لها طعم يشبه طعم الملح لكنه لا يسبب هذا الانقباض.

واظبي على الرياضة
للرياضة فوائد لا تعد ولا تحصى، ومن أهمها مواجهة ارتفاع ضغط الدم، شرط أن تواظبي عليها 3 أو 4 مرات في الاسبوع، لمدة تتراوح بين 30 و45 دقيقة.

صادقي الخضار والفواكه
خاصة السبانخ والبطاطا والموز، وحتى سمك السلمون. أما الثوم فله مفعول سحري في تحسين تدفق الدم وتوسيع وتقوية الأوعية.


اقرأي أيضاً: تعرفي على هذه الثمرة واخسري ثلث وزنك في أسابيع قليلة!


تجنبي الكحول
الكحول والسكريات والكافيين والنيكوتين هي مسببات مهمة لارتفاع ضغط الدم، كذلك الوجبات السريعة كالبطاطا المقلية والكاتشب واللحوم المطهوة معها، الطعام الصحي والجزر والتفاح وغيرها من الأطايب هي صديقتك في مواجهة ضغط الدم.

اقتني جهاز القياس
اقتناؤك جهاز قياس ضغط الدم، والانتظام بقياسه، وتدوين النتائج باستمرار، إضافة إلى تسجيل ما أكلت وشربت، وإن كنت مارست الرياضة أو لا، هي أفضل طريقة لمراقبة بسيطة وسهلة ودقيقة تقدم لك جدولاً واضحاً يظهر أهمية التزامك بعادات صحية في الغذاء والحياة، هي الأهم في حمايتك من هذا "القاتل الصامت".