٥ خلطات سحرية لتألق بشرتك

٥ خلطات سحرية لتألق بشرتك

تفرض الحياة اليومية إيقاعها ومشاكلها. بما في ذلك بعض التعب الذي قد يؤثر على جمال بشرتك كظهور الهالات السوداء حول العنيين أو البثور على الوجه.

ويمكن لك إخفاء هذه المشاكل باستخدام واحد من المنتجات الكثيرة المتوفرة في الأسواق، لكن ذلك لن يحل المشكلة، الأمر الذي يفرض إيجاد حل لهذه المظاهر بدلاً من إخفائها.

"المجلة" تقدم لك 5 خلطات يمكنك صنعها بنفسك، وتساعد بشرتك على التألق وتجنب التعب والإرهاق.

الشاي الأخضر
انقعي ملعقة من الشاي الأخضر الطازج في نصف كوب من الماء المغلي، واتركيه لـ 10 دقائق لتخمر ويبرد، ثم ضعيه على بشرتك واتركيه بعض الوقت قبل أن تغسلي وجهك بالماء. فالشاي الأخضر لا ينظف الوجه فحسب، بل إنه يساعد أيضاً في تهدئة بشرتك المثارة من عوامل الجو المختلفة.


اقرأي أيضاً: 6 نصائح لفم نظيف برائحة منعشة


الحليب

اغمري قطعة من القطن في كوب من الحليب الطازج، وامسحي وجهك ورقبتك بها، ثم انتظري لخمس دقائق قبل أن تغسلي بالماء البارد، وستلاحظين أن حمض اللاكتيك المتوفر في الحليب قد ساعد بشرتك على التخلص من الخلايا الميتة، ورطّبها في الوقت نفسه.

اللوز والعسل وصفار البيض
اخلطي قليلاً من زيت اللوز مع ملعقة من العسل وصفار بيضة، وامسحي بشرتك بها، ثم اغسليها جيداً بالماء الفاتر. زيت اللوز غني بفيتامين E المغذي للبشرة، والعسل وصفار البيض مثاليان لتنظيف الوجه. أي أن الاستخدام المتكرر لهذه الخلطة يعني بشرة رطبة ومشرقة وصحية.

اللوز والليمون وخل التفاح
إذا أضفت ملعقة من زيت اللوز إلى مثلها من العسل وأخرى من عصير الليمون، وأضفت قليلاً من خل التفاح، فتسجدين بين يديك خلطة سحرية توزعيها بشكل جيد على شكل قناع على وجهك، دعيها نصف ساعة قبل أن تغسلي وجهك بالماء الفاتر. والنتيجة ستلاحظينها بسهولة: بشرة أكثر بياضاً وإشراقاً.

الموز والزبادي
ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقتين من الزبادي، أضيفي لهما نصف موزة مهروسة، واخلطي المكونات جيداً، ثم مدديها على وجهك واتركيها لنحو 10 دقائق قبل أن تغسليها بالماء الفاتر. الموز فعال في محاربة السموم المتراكمة من محيطك، والخلطة تطهر مسام البشرة وتفتحها لتتنفس وتشرق.

ولا تنسي: لا بد لك من تنظيف بشرتك بانتظام، مرتين يومياً على الأقل، لمنع ما يتراكم من الجو من أن يتسلل إلى داخل المسام. ودللي بشرتك أيضاً بالتدليك المستمر، فهو يساعد على التخلص من الخلايا الميتة المتراكمة، ويحفز الدورة الدموية، ويسرع تجدد الخلايا.. أي إنه يجعل بشرتك منتعشة ومشرقة كل يوم.