احمي نفسك من شمس الصيف الحارقة

احمي نفسك من شمس الصيف الحارقة

هل اشتدت درجة حرارة أشعة الشمس وصرت تعانين منهافي فصل الصيف؟ لا بأس، فهذا حال لا مهرب منه. إلا أن "المجلة" تقدم لك بعض النصائح التي تقيك هذه الأشعة التي تتحول إلى ضرر شديد إذا لم تتخذي احتياطاتك تجاه حرارتها.

فالصداع والعطش الشديد وجفاف الجسم والنمش والتجاعيد والبقع الشمسية وحتى الحروق، هي بعض ما تتسبب به شمس الصيف الحارقة لبشرتك. فحاولي أن تتجنبيها باتخاذك بعض التدابير البسيطة:

- تجنبي أشعة الشمس في هذه الاوقات
حاولي أن تنهي أعمالك في الصباح الباكر أو عند حلول فترة مابعد الظهر، ذلك لأن ذروة التعرض لأشعة الشمس الضارة تكون من ١٠ صباحاً وحتى ٤ مساء.

- استعملي واقٍ للشمس
يمكنك وضع واقٍ من أشعة الشمس الضارة، فهو مساعد لوقاية بشرتك منها، وتذكري أن بشرتك قد لايناسبها هذا الواقي أو ذاك، لذا إن شعرت بتحسس من استعماله، استخدمي واقٍ آخر يناسب بشرتك.

- اختاري الملابس الملائمة
لاتخرجي من منزلك قبل أن تضعي قبعة عريضة الحواف لتحمي رأسك من أشعة الشمس، ونظارات شمسية، ويفضل أن ترتدي ملابس تغطي اليدين، وأن تكون ملابسك ذات ألوان فاتحة وخفيفة لتجنب ارتفاع درجة حرارة جسمك ولتجنب التعرق.


اقرأي أيضاً: لا تقلقي من أن تصيري أماً، فهناك من يساعدك


- اشربي الماء
إن شرب الماء بشكل كاف يعوض جسمك ما يفقده من السوائل نتيجة ارتفاع درجة الحرارة.

- حافظي على رطوبة الجلد
اذا كنت ممن يتعرقون بكثرة، ولتجنب تراكم الأوساخ والزيوت، عليك ترطيب بشرتك باستمرار بمرطب معتدل بدلاً من الكثيف الذي يسد المسام.

- عطري ثيابك
عند استخدامك العطر قبل خروجك من المنزل، ننصحك برش العطر على الثياب بدلاً من رشه بشكل مباشر على الجلد، فقد يسبب الطفح الجلدي والحساسية، وهو مالا ترغبين بحدوثه.