الوجبات السريعة والبدانة تزيد خطر الإصابة بكوفيد-19

الوجبات السريعة والبدانة تزيد خطر الإصابة بكوفيد-19

قالت دراسة صدرت عن مستشىفى رأس الخيمة أن خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، كوفيد-19، قد ارتفع عند 17% من المشاركين في دراسة هدفت لتقييم مخاطر الإصابة بالفيروس، شملت 3.277 شخصاً في المستشفى.

وأشارت الدراسة إلى أن هناك العديد من الحالات الصحية التي تضعف المرضى وتجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالفيروس، من بينها قلة النشاط البدني (26%) وداء السكري (23%) والتدخين (45%) والتقدم في السن بعد 50 عاماً (40%)، وأمراض القلب (33%).

أما المرتبة الأولى في خطر التعرض للإصابة بكوفيد-19 فكانت من نصيب البدانة، حيث أكدت الدراسة أن البدانة تعد الأولى في زيادة خطر التعرض لعدوى كوفيد-19 (62%)، فيما احتل تناول الوجبات الرئيسية المرتبة الثانية بنسبة 51% في ارتفاع خطر الإصابة بالفيروس.



ويُعدّ ضعف المناعة السمة الأساسية لدى الأفراد من ذوي الخطورة العالية، وهو ما يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بكوفيد-19، وبالرغم من كونهم أكثر عرضة لذلك، إلا أن هذا المرض يمكن أن يصيب أي شخص ويسبب أعراضاً تتراوح من الخفيفة إلى الشديدة جداً عند البالغين في أي سنّ.

وتؤدي بعض الحالات المرضية الكامنة، مثل أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكري إضافة إلى الأمراض التنفسية وضعف المناعة إلى ارتفاع خطر الإصابة الشديدة بالمرض، والتي تؤدي بدورها إلى ضرورة دخول المستشفى وتحديداً وحدة العناية المركزة والحاجة إلى التنبيب وربما الوفاة في النهاية.




فيديو:
كمامة وجه مع مراوح وفلاتر وبطارية من إل جي: هل تقدم أفضل حماية من المرض