تخلصي من الدوائر المظلمة حول عينيك

تخلصي من الدوائر المظلمة حول عينيك

ألم يقل أجدادنا أن العيون هي بوابة الروح؟ إذاً لا بد من الحفاظ على تألقهما ببعض العناية التي لا تكلف شيئاً، لكنها تخلصهما من بعض آثار التعب كالدوائر المظلمة والتجاعيد والانتفاخ وغيرها مما يؤثر على مظهرها.

الدوائر المظلمة
إذا لاحظت أن منطقة حول العين تصير داكنة، فهذه بعض النصائح لاستعادة إشراقتها:
- أكياس الشاي: ضعي أكياساً صغيرة من الشاي المثلج على عينيك بعد إغلاقهما لنحو 15 دقيقة، خاصة الشاي الأسود المعروف بأنه الأكثر فعالية.
- لفائف القطن: بللي لفائف قطن بالماء وضعيها في البراد، ثم ضعيها فوق عينيك المغلقتين لنحو 15 دقيقة أيضاً، فهي تساعد على التخلص من الدوائر المظلمة.
- شرائح الخيار: بردي شرائح الخيار، ثم ضعيها على عينيك لبعض الوقت.


اقرأي أيضاً: كيف تنتصرين على الاكتئاب بخطوات بسيطة


العيون الغارقة
حين تكون عيونك غارقة في وجهك، ستحتاجين إلى بعض الخطوات لتخفيف الأثر الذي يوحي بأنهما مظلمتان.
- زيت اللوز والعسل: نصف ملعقة من زيت اللوز مع ملعقة من العسل تشكلان خليطاً متجانساً تضعينه على عينيك يومياً قبل النوم، وبعد غسل وجهك بعناية.
- الحليب واللوز: انقعي 5 حبات من اللوز في كوب من الحليب واتركيها حتى اليوم التالي، ثم تناولي اللوز والحليب، فما يحتويانه من مواد غذائية يشكل علاجاً طبيعياً فعالاً.

العيون المنتفخة
إذا كنت ممن يستيقظون صباحاً ليجدوا عيونهم منتفخة، فلا بد من عنايتك للتخلص من هذا الانتفاخ غير المحبذ.
- البطاطا النيئة: قشري بعض حبات البطاطا الصغيرة، وقطعيها إلى قطع صغيرة، ثم اخلطي القطع مع فنجان من الشاي، وضعيها في الثلاجة حتى تتجمد. ثم ضعي المكعبات المثلجة على عيونك في الصباح لبضع دقائق.
- مكعبات الثلج: استخدمي أكياس مكعبات الثلج، ضعي بعضاً من المكعبات على عينيك حتى يذوب الماء، وكرريها بضع مرات في الصباح حتى يزول الانتفاخ.
- أكياس الشاي: وهذه مفيدة للانتفاخ والدوائر المظلمة كما لاحظت أعلاه، بالطريقة نفسها ضعي أكياس الشاي المثلج على عينيك بعد إغلاقهما لنحو 15 دقيقة، ولاحظي النتيجة.

اعتني جيداً بعينيك، فهما أول وأهم ما ينظر إليه الآخرون، وأكثر ما يترك الانطباع في نفوسهم.