تقنية العلاج بالبخار للتخلص من تضخم البروستات الحميد

تقنية العلاج بالبخار للتخلص من تضخم البروستات الحميد

يعد تضخم البروستات الحميد واحداً من المشاكل الصحية التي يعاني منها الكثير من الرجال عبر العالم، خاصة لمن تجاوزا العقد الخامس من أعمارهم. إذ يعاني 50% من الرجال في سن 60 عاماً، و90% من سن 85 عاماً، من هذه المشكلة.

وحتى وقت قريب كانت العلاجات الدوائية والعمليات الجراحية هي الحل الأنسب، باستئصال البروستات عبر الإحليل بواسطة عملية جراحية تستغرق نحو ساعة، وتتطلب البقاء في المستشفى 2 إلى 3 أيام.



أما اليوم، فقد أعلن مستشفى رأس الخيمة عن توفيره جهاز ريزوم الحديث المبتكر الذي يعتبر البديل غير الجراحي لعلاج تضخم البروستات الحميد باستخدام بخار الماء. إذ يمكن تنفيذ العملية نفسها خلال يوم واحد دون الحاجة إلى الإقامة بالمستشفى، فيما يستغرق العلاج نفسه من 10 إلى 15 دقيقة فقط، ولا يتطلب الخضوع للتخدير العام، وبالتالي يمكن للمرض العودة إلى منزله في اليوم نفسه.

الدكتور ديناناث ثاكار، استشاري جراحة المسالك البولية ورئيس قسم أمراض المسالك البولية في مستشفى رأس الخيمة أكد أن العلاج ببخار الماء يتمحور حول "إيصال كميات صغيرة جداً من البخار إلى غدة البروستات المتضخمة، الأمر الذي يدمّر الخلايا التي تسبب الانسداد ويقلّص بالتالي الحجم الكُلي للغدة المتضخمة ويخفف من الأعراض المصاحبة لهذه الحالة".

ويُعزى تضخم البروستات الحميد إلى النمو المفرط في أنسجة غدة البروستات، مما يزيد الضغط على الإحليل ويؤدي إلى انسداده، الأمر الذي يحد من تدفق البول من المثانة ويمنعه كُلياً في بعض الحالات. وتشمل أعراض هذا المرض الاستيقاظ المتكرر أثناء الليل للتبول، والحاجة المتكررة للتبول، وضعف وتقطع تدفق البول، فضلاً عن القلق والتحديات الأخرى التي تصيب الوظائف الجنسية والأنشطة اليومية الأخرى.



ومن جهة ثانية، يؤدي عدم إفراغ المثانة بشكل كامل إلى زيادة مخاطر الإصابة بالتهاب المسالك البولية. بينما يُمكن أن تظهر العديد من المشاكل الأخرى الخطيرة مع مرور الوقت، بما فيها تشكل الحصى في المثانة ونزول الدم في البول وسلس البول أو عدم القدرة على التبول. وفي بعض الحالات النادرة، يُمكن أن يتسبب هذا بتضرر المثانة أو الكلى.

للمزيد من المعلومات، أو حجز موعد: 0097172074444، أو الموقع الإلكتروني: اضغط هنا..






بالفيديو:
أصغر كاميرا فول فريم في العالم: كاميرا سوني Sony A7C الجديدة