هل يمكنك التجول في دبي بدون كمامة؟

هل يمكنك التجول في دبي بدون كمامة؟

منذ بداية انتشار فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، عملت السلطات المعنية في دبي على تأمين كل ما يلزم للحد من تفشيه، وألزم الجميع بارتداء الكمامات عند الخروج من المنزل، نظراً لدورها الهام في رفع مستوى الوقاية بين الأشخاص، وبالتالي تقليل مخاطر انتقال العدوى.

إلا أن بعض الأشخاص يعانون من مشاكل صحية، تنفسية بشكل خاص، تجعل من ارتداء الكمامة أثناء الحركة أمراً متعذراً وسيئاً لصحتهم.


Watch the video


هيئة الصحة في دبي، بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي، أخذت هذا الواقع بالحسبان، فوضت نظاماً جديداً للإلتزام بارتداء الكمامات، حيث يمكن لمن يعاني من مشاكل صحية تعيق إمكانية ارتداء الكمامة أن يتقدم بطلب إعفاء من ارتدائها، على أن يرفق طلبه هذا بتقرير طبي موثق يسمي المشكلة الصحية ويؤكد أن لبس الكمامة لا يناسبه.

وبعد تقديم طلب الإعفاء والتقرير الطبي، ستقوم اللجنة الطبيعة العامة في دبي بدراسة كل حالة، وتطور حالته المرضية، ومن ثم تضع توصيتها بإعفائه من لبس الكمامة أو عدم إعفائه، ضمن مهلة 5 أيام فقط.

ويمكن لهذه اللجنة أن تقدم توصية بالإعفاء من لبس الكمامة بشكل دائم إذا كانت الحالة الطبية تستدعي ذلك.



وتشمل مجالات الإعفاء الأشخاص الذين يعانون من الحساسية لمكونات الكمامة، والمصابين بالتهاب الجيوب المزمن، وحالات التهاب الجلد الفطرية في الوجه، مع التأكيد على أن اللجنة ستقوم بدراسة كل حالة على حدة للتأكد من حاجتها إلى الإعفاء من ارتداء الكمامة في الأماكن العامة.

يمكن لمن يشعر بالحاجة إلى هذا الإعفاء التقدم بطلب عبر الموقع الإلكتروني (اضغط هنا..).






بالفيديو:
منقي الهواء دايسون بيور كول