13 نصيحة لتستمعي بالطاقة والسلام الداخلي كل صباح

13 نصيحة لتستمعي بالطاقة والسلام الداخلي كل صباح

العديد من الأشخاص يفتحون أعينهم وهم يشعرون بمزاج سيئ، وغالباً ما يؤثر ذلك على يومهم كله، كما أنه يؤثر سلبياً على المحيطين بهم. إلا أن ذلك ليس أمراً محتوماً، فبإمكانك تغيير هذا الوضع.

في الواقع فإن الاستيقاظ صباحاً هو بحد ذاته أمر يستدعي الشعور بالامتنان والسرور، فهو يعني فرصة جديدة للمزيد من الحياة بكل ما فيها، خاصة الأشياء الجميلة التي ربما تعبر في يومك دون أن توليها الاهتمام الكافي.

إن كنت من هؤلاء الذين يستيقظون مع شعور سلبي، يمكنك أن تغيري ذلك ببعض الخطوات البسيطة التي نقدمها لك في هذا المقال.



اغسلي وجهك فوراً
قبل أن تفعلي أي شيء، وبمجرد استيقاظك، توجهي إلى المغسلة واغسلي وجهك جيداً، ونظفي أسنانك. إنه مجرد روتين بسيط، لكنه سيشعرك، مرة بعد مرة، بالاسترخاء.

استحمي بالماء الدافئ
حمام بالماء الدافئ عند الاستيقاظ يعد أيضاً من وسائل تخفيف التوتر وتحسين المزاج الشهيرة والفعالة، فهو يزيد من نشاط الدورة الدموية، ومن كمية الأوكسجين التي يحصل عليها جسمك. كما أن الماء الدافئ يساعد على استرخاء عضلاتك.

كأس شاي بالليمون
هل تعرفين أن الشاي بالليمون يساعد على تنظيف الكبد وتخليصه من الفضلات والسموم التي تراكمت فيه خلال الليل؟ هذا وحده كفيل بأن يشعرك بالتحسن في مزاجك، إضافة إلى أنه يساعد على تحسين عملية الهضم، ويحتوي على فيتامين C المنشط، ويحتوي على القليل جداً من السعرات الحرارية.
أما إذا أضفت إلى هذا الكأس اللذيذ بعض العسل والزنجبيل، فستشعرين بالانتعاش طوال يومك بسبب العديد من المكونات التي سيضمها هذا الكوب.



جربي اليوغا
اليوغا الصباحية تساعد كثيراً على إحماء الجسد والعقل، وتمنحك الاسترخاء، وفي الوقت نفسه القدرة على التركيز والنشاط خلال اليوم. ولا تنسي أن اليوغا مشهورة بقدرتها على تخفيف حدة التوتر. وتعد وضعية لف العمود الفقري أثناء الاستلقاء، ووضعية القطة والبقرة، من أفضل تمارين اليوغا الصباحية.

إفطار شهي
عادة سيئة انتشرت في العالم تعتمد على التأخر في تناول الإفطار. رغم أن الإفطار هو أهم وجبة في اليوم، لأنه يمدك بالطاقة والعناصر الغذائية التي تحتاجينها في أهم فترة من النشاط اليومي. لذلك عليك أن تغيري عاداتك قليلاً، وتجعلي من وجبة إفطار غنية أمراً هاماً في بداية يومك.

ألقي نظرة إلى الخارج
هل تطل نافذتك على حديقة أو شجرة، أو وضعت بضع أحواض نباتات عليها؟ إذا اقتربي منها واتركي لعينيك أن تستمتع بمنظر الطبيعة الخضراء، خاصة إن كان هناك بعض النسيم العليل وبعض العصافير التي تزقزق. هذه ليست صورة من قصيدة، بل هي طريقة فعالة جداً لتحسني من مزاجك الصباحي، وتملأي جسمك وذهنك بالطاقة.

هل لديك كلب؟
كلب، أو قطة أو أي حيوان أليف، هو رفيق رائع في النزهات القصيرة الصباحية التي ستشعرين، إذا قررت أن تدخليها في روتينك اليومي، بالكثير من الراحة والنشاط. فهي تمرين سلسل للعضلات، وإيقاظ لحواسك، ما يجعلها خطوة رائعة لتتخلصي من المزاج السيء في الصباح.

رتبي غرفتك
أغلب الناس يفضلون أن يتركوا أمور المنزل إلى ما بعد الانتهاء من يوم العمل. معهم حق، فهو عمل كثير يحتاج إلى وقت وجهد. لكن بعض الأعمال البسيطة التي يمكنك أن تقومي بها صباحاً دون جهد كبير، تعد أعمالاً مساعدة على تحسين المزاج والاستعداد ليوم نشط، مثل أن ترتبي فراشك، أو تنجزي بعض أعمال المطبخ، خاصة أنها ستمنحك الفرصة للاسترخاء عندما تعودين من العمل.



اتصال لطيف
إذا كان لديك شخص يهمك في المنزل، فمبادلته بضع كلمات لطيفة، والاطمئنان عليه، سيشعرك بالسعادة والراحة، كما سيقوي من علاقتك بهذا الشخص. أما إن لم يكن، فيمكنك الاتصال هاتفياً بشخص تحبينه، وتتواصلي معه لبضع دقائق.

تذكري إنجازاتك
لا يوجد شخص ليس لديه بعض الأمور الجيدة التي نجح في تحقيقها. تذكري هذه الأمور في صباحك، وتحدثي مع نفسك لتؤكدي لها أنك قادرة على الكثير من الإيجابية. فتقدير الذات يشعر كل إنسان بالسعادة والسرور.

دللي نفسك
بين فترة وأخرى، لا تبخلي على نفسك ببعض الدلال الذي تحبينه، سواء كان سهرة مع الأصدقاء، زيارة لمنتجع أو ناد صحي، مشاهدة فيلم.. أو مهما كان ما تفضلينه. أنت أيضاً تستحقين وقتاً تخصيصنه لنفسك لتشعري بالرضا.

استمعي للموسيقى
عرفت الموسيقا منذ قديم الزمان بأنها علاج للروح، هذا صحيح تماماً. وستتأكدين من ذلك حين تبدئي صباحك بالاستماع إلى الموسيقى التي تحبينها، فهي ستساعدك على التخلص من المشاعر السلبية طوال النهار، وستعزز راحتك وشعورك بالإيجابية.

اقرأي ما تحبين
أغلب الناس يعتقدون أن مطالعة الكتب هو نشاط يقوم به المرء مساء. لكن ليس لديهم أي مبرر لهذا الاعتقاد. في الواقع فإن استغلال أوقات فراغك جميعها في بعض القراءة الورقية أو الإلكترونية، حتى في الصباح، ستعزز قدرتك على التخيل، وبالتالي ستشعرين بالاسترخاء والسرور.




بالفيديو:
تعرفوا على شاشة لينوفو Lenovo ThinkVision T34w-20 المنحنية