العلاج بالموسيقى يساعد المرضى في مستشفى ثومبي الجامعي بعجمان

العلاج بالموسيقى يساعد المرضى في مستشفى ثومبي الجامعي بعجمان

أضافت وحدة الرعاية طويلة الأمد في مستشفى ثومبي الجامعي في عجمان، العلاج بالموسيقى إلى قائمة الخدمات التي تقدمها للمرضى المقيمين، للحد من مستويات القلق والإكتئاب، الأمر الذي يساعد على تعزيز نفسية المريض والتسريع بشفائه.

ويقع مستشفى ثومبي الجامعي في منطقة الجرف في عجمان، ويعد المستشفى الأكايديم الخاص الأكبر المنطقة، ويقدم الخدمة حالياً للمقيمين الذين أظهروا اهتماماً بها، وهم المرضى الذين يثقون بقدرة الموسيقى على تحقيق استرخاء الذهن والتأقلم بشكل أفضل مع الحياة ضمن وحدة الرعاية طويلة الأمد.



وكانت دراسات عدة قد أشارت إلى أن الاستماع إلى الموسيقى يعزز من قدر المريض على الشفاء، خاصة مرضى الرعاية طويلة الأمد، لأنها تحد من الانفعالات السلبية والحزن. ويشمل ذلك المصابين بالأمراض العقلية والزهايمر.

ويحرص المستشفى على اتخاذ التدابير التي تتيح للمرضى العزف على الآلات الموسيقية المفضلة لديهم وابتكار موسيقاهم الخاصة. كما يؤكد الدكتور منفير سينج واليا، المدير التنفيذي للعمليات في مستشفى ثومبي الجامعي، أن المستشفى يقدم أسلوباً فريداً لدعم المرضى من خلال توفير موسيقى تلبي أذواقهم.

وقد اختبر السيد لانسلوت فرانك، أحد مرضى وحدة الرعاية طويلة الأمد في مستشفى ثومبي الجامعي، مؤخراً جلسة موسيقى حية في المستشفى قدّمها هاوس أوف بيانوز، دبي. ويحقق السيد لانسلوت، المهندس المخضرم وعاشق الموسيقى المقيم في الإمارات العربية المتحدة منذ أكثر من 33 عاماً، تقدماً لافتاً في رحلة التعافي الخاصة به في مستشفى ثومبي الجامعي.

وشارك في تقديم العرض الموسيقي كل من الآنسة أوكسانا أنكو، عازفة البيانو والمغنية وكاتبة الأغاني المولدوفية الحائزة على جوائز؛ والسيد أبنر دسوزا، الموسيقي ومدير تسويق المنتجات لدى هاوس أوف بيانوز.



كذلك أطلق المستشفى مبادرة "الساعة السعيدة" لمرضى الرعاية طويلة الأمد، حيث سيتم نقل المرضى إلى الحديقة العلاجية في المستشفى كل يوم جمعة للاستمتاع بساعة من الاسترخاء في أحضان الطبيعة، والتلذذ بالعصائر والوجبات الخفيفة المجانية.

يذكر أن مجموعة ثومبي نجحت في الحفاظ على سلامة جميع المتواجدين في مستشفى ثومبي الجامعي من الإصابة بمرض كوفيد-19، حيث اتخذت إجراءات صارمة حرصاً على صحة وسلامة المرضى والزوار وفريق العمل، بما في ذلك حد حركة الأفراد والالتزام بالتباعد الاجتماعي ضمن المستشفى.




بالفيديو:
معينة شاملة لهاتف أوبو رينو4 برو 5G