طريقة استثنائية للاحتفال باليوم العالمي للزهايمر

طريقة استثنائية للاحتفال باليوم العالمي للزهايمر

تحت عنوان "نحن معك ونتذكرك"، أحتفلت شركة اتصالات بطريقة مميزة باليوم العالمي للزهايمر المصادف 21 سبتمبر من كل عام، حيث قامت بإخفاء منشوراتها على إنستغرام خلال نهاية الأسبوع الماضي، الأمر الذي دفع العديد من من متابعي الحساب للتساؤل حول أسباب اختفاء المنشورات.

اتصالات أعادت إظهار المنشورات، وأعلنت عن حملتها التوعوية بعنوان "نحن معك ونتذكرك"، موضحة أن المبادرة بإخفاء المنشورات هدفت إلى لفت الانتباه إلى حالة فقدان الذاكرة التي يعاني منها مرضى الزهايمر. فقد قامت بحدب أكثر من 3000 منشور اعتباراً من 18 سبتمبر وحتى 21 منه.



وتشير الدراسات إلى أن 2 من كل 3 أشخاص حول العالم يؤمنون بعدم وجود معرفة كافية حول هذا المرض في بلدانهم، الأمر الذي يجعل من اليوم العالمي للزهايمر فرصة للتعريف بهذا المرض والصعوبات التي يعاني منها المصابون بـ"الخرف"، والطرق التي يمكنهم من خلالها التغلب على الصعوبات الناشئة عنه، والتعايش معها.

وأطلقت "اتصالات" أيضاً فيديو قصير بالتزامن مع هذه المناسبة يتضمن محتواه: "تختفي الذكريات مع مرض الزهايمر. فلنتذكر هذا اليوم ونساند المتضررين من هذا المرض."

يُذكر أنه هنالك قرابة 50 مليون شخص حول العالم يعانون من مرض الخرف، بزيادة تُقدر بـ10 مليون حالة سنوياً. ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، من المتوقع أن يصل عدد حالات مرضى الخرف إلى 82 مليون عام 2030، و152 مليون عام 2050.




بالفيديو:
كيف تحصل على أفضل ألوان في التصوير: توازن الأبيض - White Balance